الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"طوفان الأقصى".. المقاومة تضرب الاحتلال وتجبره على إخلاء مستوطناته

حجم الخط
القسام.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

لم يعد الاحتلال الإسرائيلي قادرًا على إخفاء الهزيمة التي تلحق بجنوده، فأعداد القتلى والجرحى في صفوفهم تتزايد تحت ضربات المقاومة المستمرة منذ السابع من أكتوبر/تشرين أول الجاري.

ووجهت كتائب القسام صفعة جديدة لقوات الاحتلال، مساء اليوم الأحد، عندما استدرجت وحدة مدرعات تابعة لجيش الاحتلال لداخل قطاع غزة بعدة أمتار؛ قبل أن يباغتوهم بإطلاق نار واشتباكات مسلحة عنيفة، تخللها إطلاق قذائف مضادة للدروع وإلحاق خسائر وإصابات في صفوف جيش الاحتلال.

في حين، أعلن جيش الاحتلال مقتل أحد جنوده وإصابة 3 في اشتباكات وقعت مع عناصر من المقاومة الفلسطينية قرب موقع "كيسوفيم" العسكري على حدود قطاع غزة في وقت سابق اليوم.

وذكر موقع القناة 7 الإسرائيلية، أن عدد الجنود والمستوطنين المصابين في غلاف غزة والجنوب ارتفع إلى 5431 مصابا منذ بدء معركة طوفان الأقصى، منهم 12 بحالة ميؤوس منها و292 بحالة خطيرة، في حين بلغت أعداد القتلى 1400.

وتحت ضربات وتهديد المقاومة، دوّت صفارات الإنذار مساء اليوم في كيبوتس بئيري في بئر السبع وأوفاكيم وقاعدة حتسريم الجوية.

وأوردت وسائل إعلام إسرائيلية، شكاوى المستوطنين من تدمير محصولاتهم خلال الحرب، وعدم وجود عمال تايلنديين أو غيرهم لمساعدتهم على قطف هذه المحاصيل.

وكانت كتائب القسام قد أعلنت صباح اليوم، قصفها لمدينة "تل أبيب"، رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين.

وفي تمام التاسعة، من مساء اليوم، قصفت "سرايا القدس" مستوطنة "نتيفوت" برشقة صاروخية رداً على مجازر الاحتلال.

وهربًا من نيران المقاومة، وصل عدد المستوطنين الذين تم إخلاؤهم من مناطق الشمال والجنوب إلى 200 ألف مستوطن، وفق مصادر إسرائيلية.

أوردت القناة 12 الإسرائيلية، مساء اليوم الأحد، أن الاحتلال بدأ بإخلاء حوالي 60 ألف مستوطن من المستوطنات القريبة من حدود لبنان.

وذكرت وزارة صحة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، أن 299 إسرائيليا لا يزالون يتلقون العلاج في المستشفيات من بينهم 47 في حالة خطرة.، بينما نشرت القناة 12 الإسرائيلية، أنه تم الاعتراف بأكثر من 1200 مصابا من الجيش منذ بداية الحرب بأنهم معاقون.

وعلى الحدود الشمالية الفلسطينية المحتلة، استهدفت المقاومة الإسلامية بـ "رشقات نارية" موقعي "البياض" و"المالكية"؛ التابعين لجيش الاحتلال الإسرائيلي، مقابل بلدتي بليدا وعيترون جنوبي لبنان.

وأعلنت القناة 13 الإسرائيلية، وقوع إصابات جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع على الحدود الشمالية.

وذكرت مصادر إعلامية إسرائيلية، أن صافرات الإنذار دوّت في مستوطنات الاحتلال عند الحدود الشمالية الفلسطينية مع لبنان.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 4651 شهيدا بينهم 1873 طفلا و1023 سيدة، و187 مسنا و14245 مصابا بجراح مختلفة.