الساعة 00:00 م
السبت 11 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي

الاحتلال يجر أذيال الخيبة من جديد..

محدث "طوفان الأقصى".. المقاومة تُدافع عن الشعب الفلسطيني

حجم الخط
أبو عبيدة.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

تُواصل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، لليوم الـ 17 على التوالي، معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني أمام آلة الحرب الصهيونية والذخيرة الأمريكية التي ترتكب يوميًا مجازر في القطاع.

وردًا على تلك المجازر، أعلنت المقاومة قصف واستهداف عدة مستوطنات ومدن رئيسية تابعة للاحتلال بـ "رشقات صاروخية"، تزامنًا مع استمرار استهداف معسكرات وقواعد جيش الاحتلال في غلاف غزة ومحيطه.

وعصر اليوم، قصفت كتائب القسام "سديروت" برشقة صاروخية، وأكدت القناة 13 الإسرائيلية أن أضرارا لحقت بمبانٍ للمستوطنين في سديروت، جرّاء سقوط 4 صواريخ عليها أطلقت من غزة.

ودوت صفارات الإنذار في بئر السبع، تزامنا مع إطلاق سرايا القدس رشقة صاروخية باتجاهها، رداً على مجازر الاحتلال، وأوردت القناة 13 الإسرائيلية سقوط صاروخ بشكل مباشر في بئر السبع، أطلق من قطاع غزة.

ودوت صفارات الإنذار في نير عوز، وعين هبسور، والعين الثالثة في غلاف غزة بعد تسلل طائرات مسيّرة قادمة من غزة.

وقالت كتائب القسام أنها أطلقت طائرتي "زواري" هجوميتين انتحاريتين؛ استهدفت إحداهما السرب 107 "فرسان الذيل البرتقالي" التابع للقوات الجوية والمتواجد في قاعدة "حتسريم".

فيما استهدفت الطائرة الأخرى مقر قيادة فرقة سيناء في جيش الاحتلال المتواجد في قاعدة "تسيلم" العسكرية.

من جانبها، قصفت سرايا القدس التحشدات العسكرية للاحتلال في مواقع "صوفا" و "حوليت" و"إيرز" برشقات صاروخية وقذائف الهاون من العيار الثقيل، رداً على مجازر الاحتلال، كما قصفت "نير عوز" برشقة صاروخية.

من ناحيتها، قالت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى أنها قصفت حشودات ومواقع للاحتلال شرق المحافظة الوسطى بقذائف هاون عيار 120، ردًا على جرائمه.

ولأول مرة منذ بداية العدوان على غزة، دوت صفارات الإنذار في خليج حيفا شمال فلسطين المحتلة، وسمع دوي انفجارات في عكا، حيفا، والجليل الغربي.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إطلاق صاروخ اعتراضي على هدف مشبوه عبر الأراضي اللبنانية، وجرى تفعيل الإنذار في منطقة مفتوحة بالمنطقة الشمالية عقب الاعتراض.

ولاحقا، بين المتحدث أن إطلاق صاروخ الدفاع الجوي جاء عقب رصد طائرة بدون طيار شمال حيفا.

وفي تطور لاحق، زعم المتحدث باسم جيش الاحتلال قيام الجيش بقصف مجموعة قرب حدود لبنان كانت تخطط لإطلاق صواريخ تجاه المستوطنات الإسرائيلية.

ودوت صفارات الإنذار عصراً في كريات شمونة قرب حدود لبنان، تزامنا مع سقوط صاروخ، وأوردت قناة "كان" الإسرائيلية إصابة 3 جراء إطلاق صاروخ نحو كريات شمونة.

وتحدثت القناة 14 الإسرائيلية عن إطلاق صاروخين مضادين للدروع من لبنان نحو مستوطنة "مرغليوت" ومستوطنة "المنارة" بالجليل.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال عن إطلاق نار من لبنان على موقع للجيش الإسرائيلي في "مسغاف عام".

وصباح اليوم الإثنين، قصفت "كتائب القسام" مدينة عسقلان المحتلة ومستوطنات "غلاف غزة" برشقة صاروخية، تزامنًا مع استهداف حشودات عسكرية إسرائيلية قرب "مفكعيم"، ردًا على استهداف المدنيين في قطاع غزة.

ودوّت صفارات الإنذار في عسقلان المحتلة و"غلاف غزة".

وكانت كتائب القسام قد أعلنت صباح الأحد، قصف "تل أبيب"، رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين.

وفي "تاسعة البهاء" قصفت "سرايا القدس" مستوطنة "نتيفوت" برشقة صاروخية رداً على مجازر الاحتلال.

وتحت ضربات وتهديد المقاومة، دوّت صفارات الإنذار، مساء أمس، في كيبوتس بئيري في بئر السبع وأوفاكيم وقاعدة حتسريم الجوية.

ووجهت "كتائب القسام"؛ الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، صفعة جديدة لجيش الاحتلال، مساء أمس الأحد، عندما استدرجت وحدة مدرعات إسرائيلية بضعة أمتار داخل قطاع غزة؛ وعاجلتها بإطلاق نار واشتباكات مسلحة عنيفة، تخللها إطلاق قذائف مضادة للدروع وإلحاق خسائر وإصابات في صفوف جيش الاحتلال.

جيش الاحتلال، الذي لم يعد قادرًا على إخفاء الهزيمة التي تلحق بجنوده، أعلن مقتل جندي واحد وإصابة 3 في اشتباكات وقعت مع عناصر من المقاومة الفلسطينية قرب موقع "كيسوفيم" العسكري على حدود قطاع غزة.

وذكر موقع القناة 7 الإسرائيلية، أن عدد الجنود والمستوطنين المصابين في غلاف غزة والجنوب ارتفع إلى 5431 منذ بدء معركة طوفان الأقصى، منهم 12 بحالة ميؤوس منها و292 بحالة خطيرة، في حين بلغت أعداد القتلى 1400.

وأفادت وزارة صحة الاحتلال، أن 299 إسرائيليا لا يزالون يتلقون العلاج في المستشفيات من بينهم 47 في حالة خطرة.

بينما نشرت القناة 12 الإسرائيلية، أنه تم الاعتراف بأكثر من 1200 مصاب من الجيش منذ بداية الحرب بأنهم معاقون.

وأعلنت مؤسسة الإنقاذ الإسرائيلية "زاكا"، أنه تم انتشال مزيدًا من جثث الإسرائيليين في غلاف غزة بعد 15 يومًا من عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وهربًا من نيران المقاومة، وصل عدد المستوطنين الذين تم إخلاؤهم من مناطق الشمال والجنوب إلى 200 ألف مستوطن، وفق مصادر إسرائيلية.

وأوردت القناة 12 الإسرائيلية، مساء الأحد، أن الاحتلال بدأ بإخلاء حوالي 60 ألف مستوطن من المستوطنات القريبة من حدود لبنان.