الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الرئاسة تدعو لـ "وقف فوري" للعدوان الإسرائيلي

حجم الخط
عباس.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

جددت رئاسة السلطة الفلسطينية، اليوم الإثنين، ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي "فورًا" في قطاع غزة وعمليا الاقتحام والقتل في الضفة الغربية.

ونددت "الرئاسة" في تصريحات للناطق باسمها نبيل أبو ردينة، تابعتها "وكالة سند للأنباء"، باستمرار العدوان على غزة؛ والذي أدى لاستشهاد أكثر من 4700 مواطن فلسطيني، وإصابة نحو 15 ألفًا آخرين.

وقال "أبو ردينة"، إن العدوان على غزة يترافق مع استمرار عمليات الاقتحام والقتل في الضفة، والتي أسفرت عن استشهاد 95 مواطنًا منذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر الجاري، تزامنًا مع استمرار سياسة الاعتقالات.

وأردف: "الرئيس محمود عباس أكد في قمة القاهرة الأخيرة ضرورة وقف العدوان فوراً، والرفض الكامل لأية خطط لتهجير الشعب الفلسطيني عن أرضه في غزة والضفة الغربية والقدس".

واعتبرت الرئاسة الفلسطينية، وفقًا لتصريحات "أبو ردينة"، أن السبب الرئيس لما يجري هو "غياب الأفق السياسي، وعدم تطبيق قرارات الشرعية الدولية والشرعية الفلسطينية العربية".

وأضاف أبو ردينة: "حذرنا مراراً من استمرار الاستفزازات الإسرائيلية المستمرة في القدس، واقتحامات المسجد الأقصى المبارك، وغياب الدور الأميركي الضاغط على إسرائيل، لإلزامها بالقانون والاتفاقات والشرعية الدولية".

وأكد ضرورة "إيجاد أفق سياسي حتى لا تنفجر المنطقة بأسرها".