الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

طالب بإدخال الوقود لاستمرار عمل المستشفيات

معروف: استمرار قصف محيط المستشفيات ينذر بمزيد من جرائم الحرب

حجم الخط
4765af55-e367-4a38-b524-71d7684bee70.jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

جدد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة سلامة معروف مطالبته بضرورة إدخال الوقود إلى القطاع، لاستمرار عمل المستشفيات، وتقديم الخدمات للمواطنين، في ظل تغول الاحتلال على أهالي القطاع باستهدافهم بعشرات الغارات المتزامنة.

وقال معروف في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الاثنين، إن استمرار قصف الاحتلال لمحيط المستشفيات وتهديده لها بالقصف المباشر ومطالبته بإخلاء النازحين منها، "تصعيد خطير ينذر بجرائم حرب تضاف إلى الجرائم التي ارتكبها الاحتلال بحق المدنيين".

وأشاد بموقف إدارة المستشفيات الأهلية والحكومية برفض الإخلاء ومواجهة تهديدات الاحتلال، والتمسك بأداء رسالتهم الإنسانية وواجبهم المهني لإسعاف الجرحى وتقديم العلاج للمرضى.

واعتبر ذلك "دليل قديم جديد على الصمود الفلسطيني وثبات الطواقم الطبية جنباً إلى جنب مع شعبنا الفلسطيني في مواجهة النازية الإسرائيلية".

ودعا المؤسسات الدولية إلى استمرار توثيق جرائم الاحتلال، والعمل على مواجهة تهديداته، والضغط عليه لوقف جرائمه بحق المؤسسات والطواقم الطبية.

وشدد على أن مواصلة الاحتلال لهذه الجرائم يعدّ جريمة ومخالفة واضحة للقانون الدولي الإنساني الذي ينص على أن الاستهداف المتعمد للمدنيين محظور بموجب المبادئ الأساسية للقانون الإنساني، وفي اتفاقيات جنيف لعام 1949 وفي البروتوكولين الإضافيين لعام 1977.

وأعلنت وزارة الصحة اليوم أن 12 مستشفى و32 مركزًا صحيًا خرجوا عن الخدمة في قطاع غزة بسبب الاستهداف ونفاد الوقود، وفقدت المستشفيات قدراتها العلاجية والاستيعابية وباتت الطواقم الطبية تعالج الجرحى بإمكانيات بسيطة للغاية.