الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

5791 شهيدًا بينهم 2360 طفلًا..

محدث بالفيديو والصور ليلة دامية في غزة.. 47 مجزرة أوقعت 704 شهداء

حجم الخط
قصف غزة.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ 18 على التوالي، ارتكاب المجازر والمذابح في قطاع غزة وقصف المدنيين، بعد أن مُني بهزيمة عسكرية في مواجهة كتائب القسام وفصائل المقاومة فجر الـ 7 من أكتوبر 2023.

وفي تحديثات جديدة لضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 18 تواليًا على قطاع غزة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء إلى 5791 شهيدًا؛ منهم 2360 طفلًا، و1292 سيدة و295 مسنًا، إضافة لإصابة 16297 مواطنًا بجراح مختلفة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، الدكتور أشرف القدرة، في تصريحات صحفية تابعتها "وكالة سند للأنباء"، إن القطاع عاش ليلة دامية خلال الساعات الماضية "ذاق مرارتها كل التجمعات السكنية، واعتراف الاحتلال باستهداف 400 منطقة في قطاع غزة".

وأفاد القدرة بأن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 47 مجزرة في الساعات الماضية راح ضحيتها 704 شهداء؛ وهو العدد الأكبر من المجازر منذ بدء العدوان الإسرائيلي.

مجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق العائلات الساعات الماضية أوقعت 305 أطفال و173 نساء و78 مسنًا "شهداء". منوهًا على أن المجازر التي ارتكبها الاحتلال ضد العائلات بلغت 644 مجزرة راح ضحيتها 4292 شهيدًا "ولا زال العدد الأكبر منهم تحت الأنقاض".

ولفتت "الصحة" النظر إلى أن الانتهاكات الإسرائيلية ضد المنظومة الصحية أدت إلى استشهاد 65 من الطاقم الطبي، وتدمير 25 سيارة إسعاف وخرجها عن الخدمة.

وأردف: "نؤكد خروج 12 مستشفى و32 مركزا صحيا عن الخدمة، ونخشى من خروج المزيد خلال الساعات القادمة بسبب الاستهداف ونفاد الوقود".

ونبهت وزارة الصحة: "بقاء أبواب المستشفيات مفتوحة لا يعني أنها تقدم الخدمة لطوفان الجرحى المتدفق عليها". معلنة "الانهيار التام للمستشفيات في قطاع غزة".

وذكر أن 70% من ضحايا العدوان على غزة "هم من الأطفال والنساء والمسنين"، وتلقينا 1550 بلاغا عن مفقودين لازالوا تحت الأنقاض منهم 870 طفلًا.

وقالت وزارة الداخلية أن هناك شهداء ومصابين في استهداف طائرات الاحتلال لمنزلين مأهولين في جباليا البلد شمال القطاع، ومخيم النصيرات بالمحافظة الوسطى، ووصلت شهيدة وإصابتان من الاستهداف الذي طال منزلين لعائلة أبو وردة في جباليا النزلة.

وتم انتشال 7 شهداء من تحت ركام منزل قصفته طائرات الاحتلال في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء" أنه تم انتشال 6 شهداء و16 مصابا حتى اللحظة في استهداف طائرات الاحتلال لمنزل عائلة زعرب غرب رفح جنوب قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية عصر اليوم منزلا في منطقة قليبو مقابل مستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، ومنزلا اخر يعود لعائلة القدرة شمال شارع 5 في مدينة خانيونس.

وأعلنت وزارة الداخلية أن 25 شهيداً على الأقل وصلوا المستشفيات جراء الاستهدافات الإسرائيلية الأخيرة لعدد من المنازل المأهولة في النصيرات، وجباليا البلد، ومشروع بيت لاهيا، ولا تزال الأطقم المختصة تعمل على انتشال المزيد من تحت الأنقاض.

وصباح اليوم الثلاثاء، استهدف طيران الاحتلال المزيد من الشقق والمنازل السكنية المأهولة ودمرها على من فيها من السكان، دون إنذار مُسبق أو تحذير.

ونوه مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن طيران الاحتلال استهدف مربعًا سكنيًا في النصيرات ما أدى إلى إصابة العشرات من المواطنين أثناء تسوقهم في مول أبو دلال القريب من منطقة الاستهداف.

وبيّنت وزارة الداخلية والأمن الوطني، أن طيران الاحتلال استهدف منزلًا لعائلة "أبو رتيمة" في تل السلطان غربي رفح، ومنزلاً مقابل مسجد خليل الرحمن بمخيم الشاطئ في غزة.

ونقل مراسل "وكالة سند للأنباء" عن مصادر طبية قولها، إن القصف الإسرائيلي على منزل لعائلة "أبو رتيمة" بحي تل السلطان غرب رفح، أوقع شهداء وجرحى في المكان.

ونوهت المصادر إلى استشهاد 7 مواطنين وإصابة آخرين، إثر قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة البطة قرب مسجد السلام في بلدة القرارة بخانيونس.

وأفاد مستشفى الكويت، بأن قسم الطوارئ بداخل المشفى استقبل عددًا من الجرحى والإصابات بعد استهداف طيران الاحتلال منزلاً يعود لعائلة نطط في محيط مسجد علي غرب رفح.

وقالت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، إن طيران الاحتلال قصف بشكل عنيف محيط مستشفى الأمل ومقر الجمعية الطبية في خانيونس.

WhatsApp Image 2023-10-24 at 09.19.58.jpeg
 

وقصف طيران الاحتلال الحربي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، أحياء ومربعات سكنية كاملة ما تسبب باستشهاد المئات من المدنيين؛ أغلبهم نساء وأطفال ومُسنين، في مختلف مناطق القطاع، لا سيما رفح وغزة.

وذكرت وزارة الداخلية أن الاحتلال ارتكب الليلة الماضية مجازر وحشية بحق المدنيين النائمين في بيوتهم بمناطق عديدة في غزة؛ بتدميرها فوق رؤوسهم والتسبب بأعداد كبيرة من الشهداء والجرحى.

واستشهد، جرّاء قصف الاحتلال للمربعات السكنية، وتحديدًا في مخيمي الشاطئ وجباليا وحي الشيخ رضوان بمدينة غزة، ومدينة رفح، قرابة الـ 200 مواطن في سلسلة غارات عنيفة استهدفت منازل مأهولة بالسكان.

WhatsApp Image 2023-10-24 at 08.12.33.jpeg
 

وارتقى فجر اليوم الثلاثاء 57 شهيداً بينهم أطفال، بغارات إسرائيلية استهدفت منازل في خانيونس ورفح جنوبي قطاع غزة.

ووصل صباح اليوم 6 شهداء وعدد من الإصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء قصف طائرات الاحتلال لمنزل مأهول يعود لعائلة "البهبهاني" في مخيم البريج وسط قطاع غزة، كما ارتقى عدد من الشهداء في استهداف شقة لعائلة العبادلة بمنطقة القرارة.

ونُقل 10 شهداء وعدد من الجرحى للمستشفى الإماراتي عقب قصف الاحتلال لمنزل عائلة الحشاش في رفح.

WhatsApp Image 2023-10-24 at 09.20.02.jpeg
 

واستشهد 10 مواطنين جراء القصف العنيف على منزل لعائلة "بكر" مقابل مسجد خليل الرحمن بمخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، واستهداف لأحد المنازل برفح جنوب القطاع.

واستهدفت طائرات الاحتلال قرب محطة أبو عودة في السطر الشرقي بخان يونس، ما أدى لاندلاع حريق في المكان ووصول إصابات لمشفى ناصر.

وارتقى 7 شهداء وعدد من الإصابات، بقصف طائرات الاحتلال منزل لعائلة الديراوي في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ومنزلاً قرب مركز شرطة بيت لاهيا.

واستهدفت طائرات الاحتلال منزل لأحد المواطنين في جباليا النزلة شمال القطاع، ما أسفر عن ارتقاء شهيد و8 إصابات، ودمرت منزلاً لعائلة الحصري مقابل مسجد الأنصار في حي تل الهوا بمدينة غزة.

وأفادت وزارة الداخلية في غزة بوقوع عدد من الإصابات جراء غارات إسرائيلية جديدة على منازل مأهولة في جباليا البلد شمال غزة، ومنطقة القرارة بخان يونس جنوب القطاع.

وأعلنت وزارة الداخلية في غزة أن طائرات الاحتلال استهدفت منزلاً لعائلة "مخيمر" بمنطقة تل السلطان برفح، وهناك شهداء وإصابات في المكان، فيما سجلت إصابات باستهداف طائرات الاحتلال لمنزلٍ في مخيم البريج وسط القطاع.