الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

أمير قطر: الحرب على غزة تجاوزت كل الحدود

حجم الخط
أمير قطر.jpg
الدوحة - وكالة سند للأنباء

دعا أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى حقن الدماء، وتجنيب المدنيين تبعات المواجهة العسكرية ووقف الحرب في قطاع غزة. مؤكدًا أنها "تجاوزت كل الحدود".

وفي خطابه بافتتاح الدورة الـ 52 لمجلس الشورى صباح اليوم الثلاثاء، قال أمير دولة قطر، إنه لا يجوز أن تمنح "إسرائيل" ضوءًا أخضر غير مشروط وإجازة غير مقيدة بالقتل.

وأكد أنه "لا يمكن أن يُسمح في عصرنا باستخدام قطع الماء ومنع الدواء والغذاء أسلحة ضد شعب بأسره، ولا يجوز استمرار تجاهل واقع الاحتلال والحصار والاستيطان".

وطالب أمير قطر بـ "وقفة جادة إقليمية ودولية" أمام هذا التصعيد الخطير الذي يهدد أمن المنطقة والعالم.

وأوضح أن الحرب لا تقدم حلًا من أي نوع، وكل ما سيحصل هو تفاقم المعاناة وازدياد عدد الضحايا والشعور بالغبن، مشددا على أن السبيل الوحيد لضمان الأمن والاستقرار للشعبين هو تحقيق السلام العادل.

وصباح اليوم الثلاثاء، واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، ولليوم الـ 18 على التوالي، ارتكاب المجازر والمذابح في قطاع غزة وقصف المدنيين، بعد أن مُني بهزيمة عسكرية في مواجهة كتائب القسام وفصائل المقاومة فجر الـ 7 من أكتوبر 2023.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، أمس الإثنين، بارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 5087 شهيدًا؛ بينهم 2055 طفلًا و1119 سيدة و217 مسنًا.