الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

دعا لوقف الحرب فورا

أمير قطر: القصف الهمجي على المدنيين بغزة تجاوز لكل الحدود

حجم الخط
88-1698129690.webp
الدوحة – وكالة سند للأنباء

أكد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أن "القصف الهمجي على المدنيين الأبرياء في غزة تصعيد خطير وتجاوز لكل الحدود"، داعيا إلى وقف الحرب في غزة وحقن الدماء وتجنيب المدنيين تبعات الحرب، والحيلولة دون اتساع دائرة الصراع.

وفي خطابه بافتتاح الدورة الـ52 لمجلس الشورى القطري صباح اليوم الثلاثاء، قال أمير دولة قطر إنه "لا يجوز أن تمنح إسرائيل ضوءا أخضر غير مشروط وإجازة غير مقيدة بالقتل، ولا يجوز استمرار تجاهل واقع الاحتلال والحصار والاستيطان، ولا يفترض أن يسمح في عصرنا باستخدام قطع الماء ومنع الدواء والغذاء أسلحة ضد شعب بأسره".

وجدد أمير قطر دعوته إلى وقفة جادة إقليمية ودولية أمام هذا التصعيد الخطير الذي يهدد أمن المنطقة والعالم، مؤكدا أنه "لا يجوز السكوت عن القصف الهمجي غير المسبوق الذي يتعرض له المدنيون في قطاع غزة، إحدى أكثر المناطق اكتظاظا بالسكان في العالم، ولا تجاهل الأعداد المهولة من ضحاياه الأبرياء من الأطفال والنساء".

وفي ذات السياق، قال أمير قطر في منشور عبر حسابه الرسمي على توتير "إكس": "نرفض التعرض للمدنيين من أي طرف أيا كانت جنسيتهم، ونرفض التصرف وكأن حياة الأطفال الفلسطينيين لا تحسب، وكأنهم بلا وجوه ولا أسماء. فالحرب لا تقدم حلا بل تفاقم المعاناة والضحايا والشعور العميق بالغبن".

وتابع قائلا: "نقول لإسرائيل كفى، لا يجوز استمرار تجاهل واقع الاحتلال والحصار والاستيطان، وندعو إلى وقفة جادة إقليمية ودولية لوقف الحرب وحقن الدماء والعمل دون اتساع دائرة الصراع الذي يهدد أمن المنطقة والعالم".

كما شدد على أن دولة قطر وسيط موثوق به في صنع السلام وفض النزاعات، مشيرا إلى المضي في هذا النهج.

وقال سمو الأمير: "الانفتاح على التفاعل الحضاري يسهم في نضوج وتطوير هويتنا القطرية العربية المسلمة. الأسرة لبنة أساسية للمجتمع، ونعول على إدراك المواطن لأهمية دوره في موقعه ومسؤوليته الاجتماعية وواجباته تجاه الوطن".