الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

معروف: إفلاس الاحتلال يدفعه لرفع كلفة العدوان

حجم الخط
WhatsApp Image 2023-10-24 at 12.00.28.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

شدد المكتب الإعلامي الحكومي، على أن "الإفلاس السياسي والأمني والعسكري" لدى الاحتلال الإسرائيلي دفعه إلى تعمد استهداف المدنيين والسعي لرفع كلفة ضحايا العدوان.

وقال رئيس "الإعلامي الحكومي"، سلامة معروف، في تصريح صحفي له تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الثلاثاء، إن حالة الصمت من المجتمع الدولي تُشجع الاحتلال وتفتح شهيته لمزيد من القتل والدمار وارتكاب المجازر.

وأوضح معروف: "منذ اليوم الأول للعدوان بدأ الاحتلال النازي جريمة إبادة جماعية وتطهير عرقي ضد شعبنا الفلسطيني داخل قطاع غزة، خلفت نحو 23 ألفًا ما بين شهيد وجريح".

ونوه إلى أن "شخصًا واحدًا من أصل كل 100 شخص في قطاع غزة، قد استشهد أو أصيب".

ولم يكتف الاحتلال بهذه الجريمة، وزاد عليها جريمة عقاب جماعي بإطباق الحصار وتجويع 2,3 مليون إنسان، منع عنهم الماء والوقود والكهرباء والدواء وكل مقومات وضرورات المعيشة والحياة، وفق ما جاء في تصريحات "معروف".

واستدرك: "جرائم الاحتلال خلّفت واقعا إنسانيا كارثيا لم يعهده العالم حتى في ظل جرائم النازية".

وتابع: "هذه الجرائم تتم على مرأى وسمع العالم دون أن يحرك ساكنا، ولم ينجح في وقفه حتى اللحظة، فشلت كل القرارات الداعية لوقفه أو إدانته".

وبيّن: "ما يثبت أن الحديث عن الشرعة الدولية لحقوق الإنسان وقواعد القانون الدولي الإنساني وغيرها من القيم والمواثيق والأعراف لا محل لها من التطبيق طالما كانت الضحية شعبنا الفلسطيني والجلاد هو المحتل النازي".

وصرح المكتب الإعلامي، بأن "شعوب العالم أجمع ترقب هذه الجريمة ضد الإنسانية التي يقترفها الاحتلال، وباتت مصداقية المنظومة الأممية على المحك، ومواقف الدول تكشف زيف ادعاءاتها وتباكيها على حقوق الإنسان".