الساعة 00:00 م
الإثنين 13 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

قائمة بعشرة مخابز دمرها الاحتلال

استهداف المخابز.. حرب تجويع ضمن العدوان على غزة

حجم الخط
تنزيل.jpg
غزة – وكالة سند للأنباء

صعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي من استهداف المخابز في قطاع غزة بقصد تجويع السكان ضمن العدوان المستمر لليوم التاسع عشر على التوالي.

وقامت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين أونروا الليلة الماضية بتقديم كمية من الطحين لمخبز المغازي وهو المخبز الوحيد في مخيم المغازي للاجئين وسط قطاع غزة، وما أن توافد المواطنون والنازحون لشراء الخبز حتى قصفت طائرات الاحتلال المخبز، ما أدى لتدميره واستشهاد عشرة مواطنين إضافة لعديد من الجرحى.

وبلغت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة حتى صباح اليوم الأربعاء 6546 شهيدا منهم 2704 طفلا و1584 سيدة و364 مسن إضافة الى إصابة 17439 مواطن بجراح مختلفة منذ 7 أكتوبر الجاري.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي قائمة بعشرة مخابز دمرها الاحتلال بالصواريخ، منذ بداية العدوان وحتى ساعة نشر هذا التقرير وهي:

  1. مخبز اليازجي فرع تل الهوا
  2. مخبز اليازجي فرع شارع يافا
  3. مخبز اليازجي فرع شارع الأمن العام
  4. مخبز عجور فرع السدرة
  5. مخبز عجوز فرع الغزالي
  6. مخبز خيرات الشام تل الهوا
  7. مخبز هنية جباليا
  8. مخبز الواحة معسكر جباليا
  9. مخبز المغازي وسط المخيم
  10. مخبز النصيرات شارع السوق

وإلى جانب استهداف المخابز، قطع الاحتلال وقلص امدادات الحياة عن غزة، بما فيها المياه والكهرباء والإنترنت، والوقود والغذاء.

وقال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، ومقره جنيف، إن الاحتلال يكثف هجماته على تجمعات المدنيين بهدف قتلهم بالجملة بما قد يرتقي إلى جرائم حروب مروعة بموجب القانون الدولي الإنساني.

وأشار إلى هجمات مروعة خلفت مئات القتلى والجرحى مثل: (مركز تسوق أبو دلال)، والسوق المركزي في مخيم النصيرات للاجئين، والسوق الشعبي في بلدة جباليا شمال قطاع غزة، ومقهى في خان يونس جنوب القطاع.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري صرح قبل أيام قائلا إن "غزة في النهاية ستتحول إلى مدينة خيام. لن تكون هناك مباني"، وأن "التركيز" على "الضرر وليس على الدقة".