الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

تصاعد الهجمات ضد القواعد الأمريكية بالمنطقة

البنتاغون يرسل 900 جندي للشرق الأوسط

حجم الخط
البنتاغون.webp
غزة- وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، إرسال 900 جندي إلى الشرق الأوسط؛ لتعزيز الدفاعات الجوية من أجل حماية الجنود الأميركيين في ظل تصاعد الهجمات بالمنطقة من "جماعات موالية لإيران"، مشيرة إلى أن هؤلاء الجنود إما أنهم وصلوا بالفعل أو في طريقهم إلى المنطقة.

وقال المتحدث باسم البنتاغون العميد باتريك رايدر، أمس الخميس، إن بلاده وقوات التحالف تعرضت للهجوم 12 مرة على الأقل بالعراق و4 مرات في سوريا خلال الأسبوع المنصرم، في ظل تزايد التوتر جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأضاف رايدر أن واشنطن تخطط أيضا لتزويد الاحتلال الإسرائيلي بنظام الدفاع الصاروخي القبة الحديدية الموجود حاليا في مخزونها، وذلك للمساعدة في تعزيز قدراتها الدفاعية الجوية وحمايتها من من الهجمات الصاروخية للمقاومة الفلسطينية.

وفي وقت مبكر من صباح الجمعة قال وزير الدفاع الأميركي إن واشنطن وجهت ضربات ضد منشأتين في شرق سوريا يستخدمها الحرس الثوري الايراني ومجموعات مرتبطة به، مضيفا أن بلاده لن تتسامح مع الهجمات ضد الأميركيين وستدافع عن مصالحها، حسب قوله.

وسبق أن أرسلت الولايات المتحدة إلى المنطقة، سفنا حربية وطائرات مقاتلة منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها المقاومة الفلسطينية بقيادة حركة حماس ضد الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بما في ذلك حاملتا طائرات، مبررة ذلك بمحاولة ردع إيران والجماعات المدعومة من قبلها.