الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

محدث إصابات خلال مسيرات حاشدة بالضفة نصرة لغزة

حجم الخط
thumbs_b_c_07ea904b8a73b01b97367b1856307b70.jpg
نابلس- وكالة سند للأنباء

أصيب عدد من المواطنين اليوم الجمعة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال عقب مسيرات حاشدة خرجت في محافظات الضفة الغربية نصرة لقطاع غزة بمواجهة العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الحادي والعشرين، ودعما للمقاومة.

وشارك الالاف بالمسيرات التي انطلقت عقب صلاة الجمعة، ورددوا خلالها هتافات منددة بمجازر الاحتلال والصمت الدولي عليها، ومعبرين عن دعمهم لاستمرار المقاومة وللقائد العام لكتائب القسام محمد الضيف.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في عدد من نقاط التماس، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي وقنابل الغاز.

عنيفة مع قوات الاحتلال عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، أصيب خلالها شابان بالرصاص الحي، وتم نقلهما إلى مستشفى الحسين في بيت جالا.

وفي الخليل، أسفرت مواجهات مع قوات الاحتلال عند المدخل الشمالي للمدينة عن إصابة خمسة مواطنين بالرصاص الحي، بينها إصابة خطيرة، نقلت ٣ إصابات إلى المستشفى الأهلي، وإصابتان إلى مستشفى الخليل الحكومي.

كما أصيب 4 شبان بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة اوصرين جنوب نابلس، وأصيب شاب اخر بشظايا الرصاص بالقدم خلال مواجهات ببلدة بيت فوريك شرق نابلس، فيما أصيب شاب بالرصاص الحي بالفخذ خلال مواجهات في بلدة مادما جنوب نابلس.

ووصلت إصابتان إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله جراء مواجهات وقعت عند حاجز البيرة الشمالي.

من جانبها، ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها العاملة في الضفة والقدس تعاملت منذ فجر اليوم الجمعة مع (3) شهداء و (54) إصابة، منها 21 إصابة بالرصاص الحي، و21 إصابة بالغاز المسيل للدموع، و 4 بشظايا الرصاص الحي، و 8 إصابات نتيجة السقوط واعتداء بالضرب.

وكانت حركة حماس قد دعت لمسيرات اليوم الجمعة تنطلق من المساجد الرئيسة بالضفة "انتصارا لغزة الأبية ولأسرانا البواسل".