الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

معركة "طوفان الأقصى"..

محدث بالفيديو المقاومة توقع الاحتلال في كمائنها وتتصدى لمحاولات التوغل البري

حجم الخط
القسام.webp
غزة- وكالة سند للأنباء

لا تهدأ أنفاس المقاومين، لا تخلد جنوبهم للراحة، ولا تتوقف كمائنهم عن صيد جنود الاحتلال، ينقضون عليهم كانقضاض الأسد على فريسته، يهرب من تبقى منهم على قيد الحياة جارًّا خلفه أذيال الهزيمة لجيش قهره بضعة مقاتلين، وحطموا صورته التي يتبجح بها دومًا بأنه "جيش لا يُقهر".

مقاتل واحد من كتائب القسام، كان كافيّا ليهزم قوة مكونة من ثلاثة دبابات، قتل من قتل، وهرب الباقون جريًا، تاركين وراءهم عتادهم وسمعة جيشهم التي مرّغها القسام في تراب غزة، والحديث دومًا لـ "الملثم"، الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة.

وفي خطاب مرئي له، مساء أمس السبت، واصل "أبو عبيدة" تهديده للاحتلال قائلًا: "زمن انكسار الصهيونية قد بدأ، ولعنة العقد الثامن ستحل عليكم"، في إشارة للنبوءة الإسرائيلية التي تتحدث عن زوال "دولة إسرائيل" في عقدها الثامن.

وأعلنت القناة 13 الإسرائيلية اليوم الاحد عن إصابة 3 جنود، بينهم 2 في حالة خطيرة، منذ بدء العملية العسكرية البرية في غزة.

واستمرارًا لمعركة "طوفان الأقصى" في يومها الـ23، قصفت كتائب القسام مساء اليوم قاعدة "رعيم" العسكرية برشقة صاروخية، فيما قصفت المقاومة الفلسطينية منطقة غلاف غزة برشقة صاروخية، ودارت اشتباكات مسلحة عنيفة مع قوات الاحتلال قرب السياج الفاصل في محورين بشمال قطاع غزة.

وأعلنت ألوية الناصر صلاح الدين عن قصف تحشدات عسكرية للاحتلال قرب قاعدة "زيكيم" العسكرية ب6 قذائف هاون من عيار 120 ملم، فيما قصفت "سرايا القدس" التحشدات العسكرية في كيبوتس "بئيري" وموقع "فجة" العسكري و"سديروت" و"نير عام" برشقات صاروخية، وأُطلقت رشقات مكثفة من قذائف الهاون والصواريخ باتجاه "نيريم" بغلاف غزة.

بدورها، أعلنت كتائب المقاومة الوطنية (قوات الشهيد عمر القاسم) عن قصف موقع "إيرز" العسكري بعدد من قذائف الهاون الثقيل.

وواصلت كتائب القسام دك الآليات الإسرائيلية المتوغلة شمال غرب غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل، كما دكت موقع "إيرز" بقذائف الهاون والصواريخ لقطع النجدات عن الآليات المشتعلة التي تم استهدافها في محيط الموقع.

وقالت كتائب القسام: "مجاهدونا يخوضون في هذه الأثناء اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة والمضادة للدروع مع قوات الاحتلال المتوغلة شمال غرب غزة".

وأكد "مجاهدو" كتائب القسام اشتعال النيران في عدد من الآليات المستهدفة غرب موقع "إيرز" والإجهاز على عدد من الجنود بداخلها.

وقالت كتائب القسام إن "مجاهدونا يؤكدون استهداف دبابتين للقوات المتوغلة شمال غرب غزة واشتعال النيران فيهما".

بدورها، ذكرت الإذاعة العبرية أن قتالا مستمرا يدور بين المسلحين الفلسطينيين وقوات الجيش عند منطقة إيرز.

وفي وقت سابق، أعلنت سرايا القدس وكتائب القسام عن قصف تجمع لآليات الاحتلال المتوغلة في منطقة الواحة شمال غرب بيت لاهيا بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وقصفت كتائب القسام قاعدة "رعيم" العسكرية برشقة صاروخية، وأطلقت المقاومة الفلسطينية دفعة صواريخ من غزة باتجاه مواقع ومستوطنات الاحتلال.

من جانبها، أكدت مصادر لقناة الجزيرة أن عناصر من كتائب القسام اشتبكوا مع القوات الإسرائيلية داخل السياج الفاصل قرب موقع إيريز العسكري، وأن عناصر من القسام نفذوا عملية إنزال خلف خطوط تمركز الجيش الإسرائيلي قرب معبر إيريز.

واندلعت اشتباكات عنيفة لدى محاولة توغل إسرائيلية جديدة بمحيط السياج الحدودي شرق بيت حانون شمال قطاع غزة.

وذكرت القناة 14 العبرية، أن إصابتان سجلتا جراء سقوط قذيفة صارخية أطلقت من غزة قرب مركبة عسكرية عند مفرق "ياد مردخاي" شمال غزة.

وأعلنت كتائب القسام في بلاغ عسكري نهار اليوم، تلقته "وكالة سند للأنباء"، أن "مجاهدي القسام يواصلون تصديهم للقوات الصهيونية المتوغلة في منطقة الأمريكية شمال غرب بيت لاهيا، حيث خاضوا معها اشتباكات مسلحة واستهدفوا آليات العدو بقذائف "الياسين 105" الترادفية وقذائف الهاون، ونفذوا عدة عمليات قنص، وقد اعترف العدو بإصابة عدد من جنوده في الاشتباكات مع مجاهدينا الذين لا يزالون يسددون ضرباتهم للقوات المعادية".

ووقعت قوة مشاة إسرائيلية في كمين للمقاومة في منطقة صوفا شرقي رفح، ثم انسحبت بعد اشتباكات عنيفة مع المقاومين امتدت لـ3 ساعات.

ومع ساعات ظهر اليوم الأحد، باغت مقاتلو كتائب القسام القوات المتوغلة شمال غرب بيت لاهيا، بعد تسللهم خلف خطوطها والتحامهم بقوات العدو واشتباكهم معها.

واعترف جيش الاحتلال، الإسرائيلي، بأن نحو 20 مقاتلا من كتائب القسام وصلوا لتجمع لقوات إسرائيلية شمال بيت لاهيا وخاضوا قتالًا معها.

وأوردت القناة 12 الإسرائيلية، أن قوات الجيش الإسرائيلي المنتشرة في شمال قطاع غزة تعرضت لهجوم من مقاومين فلسطينيين خرجوا من نفق.

وواصلت أذرع المقاومة إطلاق الصواريخ اتجاه المستوطنات والمدن المحتلة، حيث أعلنت كتائب القسام، قصفها لمدينة تل أبيب ردًا على استهداف المدنيين.، كما استهدفت تجمعاً لآليات الاحتلال المتوغلة في منطقة الأمريكية شمال غرب بيت لاهيا بطائرة الزواري الانتحارية.

وقالت القناة السابعة الإسرائيلية، إن حريقًا اندلع بمبنى في "رمات غان"، بعد تعرضه لصواريخ أطلقت من غزة، وإصابة مستوطن في هرتسليا خلال هروبه إلى الملاجئ، فيما سقطت شظايا صاروخ أطلق من غزة في "ريشون لتسيون" بحسب شرطة الاحتلال.

ووصلت رشقات صواريخ المقاومة، لمستوطنة "أرئيل" وسط الضفة الغربية، حيث سمع المواطنون الفلسطينيون دوي وقع الصواريخ وتابعوا سقوطها وسط فرحة عارمة.

ودوّت صفارات الإنذار، اليوم، في تل أبيب، هرتسليا، غفعات خين، رعنانا، هود هشارون، كفار ملول، كفار سابا، راموت هشفيم، ريشون لتسيون، ريشون لتسيون، جليل يام، جان شورك، نتاعيم, قاعدة بالماخيم الجوية.

وضمن معركة "طوفان الأقصى"، أعلنت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة حماس، قصف حشود لجنود الاحتلال قرب بوابة السريج وبوابة السناطي بقذائف هاون، إضافة لقصف الآليات المتوغلة في أقصى شمال غرب قطاع غزة برشقة صاروخية وقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلن صباحًا، إصابة ضابط في الجيش الإسرائيلي بجروح خطيرة نتيجة انفجار عبوة في شمال قطاع غزة خلال الليلة الماضية، كما أصيب جندي بجراح متوسطة خلال مواجهة مع مسلحين في شمال قطاع غزة.

ودوّت صافرات الإنذار، فجر اليوم، في مستوطنات ومعسكرات الاحتلال في غلاف غزة.

من جهتها، قالت الجبهة الديمقراطية، إن المقاومة الفلسطينية وفي مقدمتها كتائب القسام وكتائب المقاومة الوطنية وسرايا القدس تقود معارك ضارية دفاعاً عن أبناء شعبنا وتصدياً للعدوان الصهيوني الهمجي المتواصل.

واعترف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم، بأن عدد قتلى الجيش بلغ 311 وهناك 32 جنديًا في قبضة المقاومة في غزة.