الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

قتلت 7 جنود واستهدفت عدة آليات..

تفاصيل المقاومة الفلسطينية تُواصل صد التوغل البري "الإسرائيلي"

حجم الخط
المقاومة الفلسطينية.webp
غزة - وكالة سند للأنباء

تُواصل فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي، معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني وصدّ التوغل البري والقصف الجوي والمدفعي الذي يتعرض له القطاع منذ 141 يومًا.

وأفاد سكان محليون لـ "وكالة سند للأنباء"، اليوم السبت، بأن معارك ضارية خاضتها المقاومة الفلسطينية ضد جنود وآليات الاحتلال ودباباته العسكرية في أكثر من محور؛ لا سيما في خانيونس وحي الزيتون ومدينة غزة.

ونوهت المصادر المحلية، إلى أن اشتباكات اندلعت مع جنود وآليات الاحتلال في منطقة عبسان الكبيرة شرقي خانيونس، تزامنًا مع قصف مدفعي عنيف يستهدف منطقة قيزان النجار والبطن السمين جنوبي المدينة.

واعترف جيش الاحتلال، اليوم، بمقتل ضابط برتبة "رائد" في معارك حي الزيتون شرقي مدينة غزة، وهو قائد سرية في لواء جفعاتي، إلى جانب 7 إصابات متفاوتة في المعارك مع المقاومة الفلسطينية بالقطاع.

القسام تُواصل قنص ضباط الاحتلال وتدمير آلياته العسكرية..

من جانبها، قالت كتائب الشهيد عز الدين القسام، إنها استهدفت دبابة للاحتلال من نوع "ميركافاة" بقذيفة "تاندوم" جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

ودمّرت كتائب القسام، وفق بلاغات عسكرية اطلعت عليها "وكالة سند للأنباء" اليوم، ناقلة جند "إسرائيلية" بعبوة "شواظ" جنوب حي الزيتون بمدينة غزة. مؤكدة "إيقاع طاقمها بين قتيل وجريح وهبوط الطيران المروحي لإخلائهم".

وأردفت في بلاغ آخر: "تمكن مجاهدو القسام من قنص ضابط صهيوني ببندقية الغول القسامية جنوب حي الزيتون بمدينة غزة".

"سرايا القدس" تقصف تجمعات الاحتلال..

بدورها، صرحت "سرايا القدس" الذراع العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" بأن مجاهديها "نفذوا استحكامًا مدفعيًا بقذائف الهاون، بالتزامن، على تجمعات الجنود والآليات العسكرية التابعة للاحتلال في محاور التقدم بخان يونس".

وقصف "سرايا القدس"، وفق بيان لها تلقته "وكالة سند للأنباء"، السبت، تجمعات لآليات وجنود الاحتلال في حي الزيتون بعدد من قذائف الهاون.

واستطردت: "استهدفنا آلية عسكرية إسرائيلية بقذيفة (RPG) في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وأخرى في محيط مفترق دولة بحي الزيتون".

وخاض مجاهدو "سرايا القدس"، وفق تصريح صحفي، اشتباكات ضارية مع جنود وآليات الاحتلال في منطقة عبسان الكبيرة شرق خانيونس، بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع والأفراد.

وذكرت في بيان آخر أنها نفذت "عملية مركبة" بمنطقة عبسان الكبيرة استهدفت فيها جرافة "إسرائيلية" بعبوة صدامية من نوع "برق" ودبابة ميركافاة بقذيفة الـ "تاندوم". متابعة: "ثم تقدم مجاهدونا واقتحموا الدبابة وأجهزوا على أفرادها من مسافة صفر".

"المجاهدين" تقتل 6 جنود في خانيونس..

وفي السياق، أفادت كتائب المجاهدين بأنها "قنصت 6 جنود كانوا يعتلون آلياتهم محيط أبراج طيبة جنوب الحي الياباني، غربي خانيونس، أمس الجمعة، في العملية المشتركة مع سرايا القدس". مؤكدة أن "مجاهديها أردوا جنود الاحتلال قتلى".

ونوهت في بيان آخر إلى أنها خاضت اشتباكات ضارية مع آليات وجنود العدو بالأسلحة المناسبة والمتنوعة في محاور التقدم في حي الزيتون في مدينة غزة.

واستهدفت كتائب المجاهدين تجمعا لآليات وجنود الاحتلال في جنوب حي الزيتون بصواريخ قصيرة المدى. مشددة على أنه تم "تحقيق إصابة مباشرة في مكان الاستهداف".

"أبو علي مصطفى" تشتبك في حي الزيتون..

وفي سياق ذي صلة، صرحت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الجناح العسكري لـ "الجبهة الشعبية"، بأن وحداتها القتالية الضاربة خاضت اشتباكات ضارية بالأسلحة المتنوعة مع قوات الاحتلال المتوغلة في محور تقدم حي الزيتون.