الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الآلاف يشيعون جثامين ستة شهداء بالضفة

حجم الخط
396536665_993708125031399_5257334672528330327_n.jpg
نابلس- وكالة سند للأنباء

شيع الآلاف في الضفة الغربية، اليوم الاثنين، جثامين ستة شهداء ارتقوا إثر إصابتهم برصاص الاحتلال خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وفي جنين، شيعت جماهير غفيرة جثامين الشهداء الأربعة أمير عبد الله شربجي (25 عاما)، ونورس إبراهيم زيدان بعجاوي تركمان (28 عاما)، ووئام إياد الحنون (27 عاما)، وموسى خالد جبارين (23 عاما)، والذين ارتقوا صباح اليوم خلال عدوان الاحتلال على المدينة ومخيمها.

وانطلق موكب التشييع من مستشفى الشهيد خليل سليمان في المدينة، وحمل الشهداء على أكتاف المشيعين الذين ساروا بهم إلى دوار الشهداء وسط المدينة يتقدمهم عشرات المقاومين، مرددين هتافات تطالب بالرد على جرائم الاحتلال، وتعبر عن دعمهم للمقاومة.

وبعد الصلاة على الشهداء، انقسم الموكب إلى قسمين، وتوجه المشيعون بالشهيدين شربجي وبعجاوي إلى مقبرة الحي الشرقي بمدينة جنين، فيما توجه المشيعون بالشهيدين جبارين والحنون إلى مقبرة الشهداء بمخيم جنين.

وفي نابلس، شيع الآلاف جثمان الشهيد رسمي فايز عرفات الذي ارتقى الذي استشهد أمس الاحد بعد ساعات من إصابته برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة شرقي المدينة.

 وانطلق موكب التشييع بالمركبات من مستشفى رفيديا الحكومي إلى مدخل مخيم بلاطة، وهناك حمل على أكتاف المشيعين الذين انطلقوا به في أزقة المخيم مرددين الهتافات الغاضبة والمنددة بجرائم الاحتلال والمساندة للمقاومة.

وألقيت على الشهيد نظرة الوداع في منزل عائلته، قبل الصلاة عليه في مسجد عباد الرحمن ثم مواراته الثرى بالمقبرة القديمة في المخيم.

وفي بيت لحم، شيعت جماهير حاشدة جثمان الشهيد حسين يوسف ربيع، الذي استشهد مساء أمس بعد ساعات من إصابته خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم الدهيشة.

وانطلق المشيعون من أمام مستشفى بيت جالا الحكومي، مرددين الهتافات الغاضبة، وتوجهوا به إلى منزل عائلته في مخيم الدهيشة لإلقاء نظرة الوداع عليه، ثم أدى المشيعون الصلاة عليه قبل مواراته الثرى في مقبرة الشهداء.

واستشهد منذ ساعات فجر اليوم الإثنين 6 شبان فلسطينيين، برصاص واعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في الضفة؛ بينهم شاب متأثرًا بجراح أصيب بها قبل أسبوع غرب رام الله.

ووفق معطيات أصدرتها وزارة الصحة الفلسطينية، ظهر اليوم الاثنين، فإن عدد الشهداء في الضفة الغربية والقدس ارتفع إلى 330 شهيداً برصاص واعتداءات جيش الاحتلال والمستوطنين؛ بينهم 122 شهيداً منذ السابع من أكتوبر الجاري.