الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

منصور: "إسرائيل" تقتل طفل فلسطيني كل 3 دقائق

حجم الخط
رياض منصور.jpg
نيويورك - وكالة سند للأنباء

قال مندوب فلسطين في الأمم المتحدة، رياض منصور، إن الاحتلال الإسرائيلي قتل 3500 طفل في قطاع غزة في ثلاثة أسابيع. منوهًا إلى أنه كل 3 دقائق يقتل طفل فلسطيني".

وأفاد منصور في كلمة له اليوم الثلاثاء، أمام الأمم المتحدة، بأن نصف المنازل في غزة أتلفت وسكان غزة 70% منهم نازحين وهم بالأصل لاجئون.

وأردف: "أهالي غزة اليوم ينامون في سياراتهم وفي الشوارع ويقتلون أينما ذهبوا. يحاولون (الاحتلال الإسرائيلي) إخلاء غزة من سكانهم وإلقائهم إلى سيناء بمصر".

وأكد المندوب الفلسطيني: "كل دقيقة يتأخر فيها العمل بوقف الهجوم على شعبنا يزداد أعداد الضحايا".

ولفت النظر إلى أن "الآلاف من الأطفال يقتلون، وأنتم (المجتمع الدولي والأمم المتحدة) تعانون من الشلل من إجبار إسرائيل على وقف حربها". منبهًا: " "آلاف الفلسطينيين يموتون، وعلى المجلس إصدار قرار وقف إطلاق النار".

وطالب السفير الفلسطيني، الأمم المتحدة بإنقاذ الفلسطينيين في غزة، موضحا أنه يجب إدخال 100 شاحنة مساعدات على الأقل لغزة كل يوم.

واختتم حديثه قائلا: "لماذا يؤكد بعض أعضاء مجلس الأمن حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها دون أن يذكر ذلك للفلسطينيين؟!. ألا يحق للشعب الفلسطيني أن يعيش حرا ويدافع عن نفسه؟!".

والتأم مجلس الأمن الدولي في جلسة طارئة، ليلة الثلاثاء، للتصويت على مشروع قرار يدعو لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

وقالت الأمم المتحدة الإثنين إن إيصال المساعدات إلى غزة يتطلب وجود أكثر من معبر حدودي، وإن معبر كرم أبو سالم الخاضع لسيطرة الاحتلال هو الوحيد المجهز لاستيعاب ما يكفي من الشاحنات.

ويُواصل جيش الاحتلال لليوم الـ 25 على التوالي قصفه، قطاع غزة، جوا وبرا وبحرا وعلى امتداد القطاع المحاصر، مستهدفا المباني والمنازل والمنشآت المدنية، مرتكبا المزيد من المجازر بحق المدنيين والنازحين.

ووفق آخر تحديثات رسمية، صدرت عن وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، فإن عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على القطاع ارتفع حتى اليوم الإثنين إلى 8306 شهداء؛ بينهم 3457 طفلًا و2136 سيدة.

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، إن عدد المصابين جرّاء عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 24 على التوالي قد بلغ 21048 مصابًا بجروح مختلفة.

وأضاف القدرة خلال مؤتمر صحفي في مستشفى الشفاء بغزة، أن الاحتلال نفذ 908 مجازر منذ بدء العدوان، مشيرًا إلى أن الوزارة تلقت 1950 بلاغا عن مفقودين، بينهم 1050 طفلًا لا زالوا تحت الأنقاض.

وذكر، أن الاحتلال أخرج 25 مستشفى عن الخدمة في قطاع غزة، واستهدف 25 سيارة إسعاف خلال العدوان المستمر.

وأكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، في بيان صحفي، أن أكثر من 200 ألف وحدة سكنية تضررت جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع، بالإضافة إلى تضرر 203 مدارس، منها 37 مدرسة خرجت عن الخدمة.

وأضاف أنه استشهد جراء العدوان 116 من الطواقم الطبيّة، و18 من فرق الإنقاذ، و35 إعلاميًا منذ بدء العدوان على قطاع غزة.