الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

صورة الأردن يستدعي سفيره في تل أبيب

حجم الخط
الخارجية الأدرنية.jpg
عمّان - وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، إن أيمن الصفدي؛ نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية، قرر اليوم الأربعاء استدعاء السفير الأردني في "إسرائيل" إلى الأردن فورًا.

وأكدت "الخارجية الأردنية" في بيان حصلت عليه "وكالة سند للأنباء" اليوم، أن القرار يأتي "تعبيرًا عن موقف الأردن الرافض والمدين للحرب الإسرائيلية المُستعرة على غزة".

ونوه البيان إلى أن الحرب في غزة "تقتل الأبرياء وتُسبب كارثة إنسانية غير مسبوقة، وتحمل احتمالات خطيرة لتوسعها، ما سيُهدد أمن المنطقة كلها والأمن والسلم الدوليين".

ووجه "الصفدي"، وفي البيان، الدائرة المعنية في وزارة الخارجية الأردنية، إبلاغ وزارة خارجية الاحتلال بعدم إعادة سفيرها؛ والذي كان قد غادر المملكة الأردنية مسبقًا.

وصرح الصفدي بأن "عودة السفراء ستكون مرتبطة بوقف إسرائيل حربها على غزة ووقف الكارثة الإنسانية التي تُسببها وكل إجراءاتها التي تحرم الفلسطينيين حقهم في الغذاء والماء والدواء وحقهم في العيش الآمن والمستقر على ترابهم الوطني".

وشدد على أن الأردن سيستمر في العمل من أجل وقف الحرب على غزة وإدخال المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين وحماية المنطقة من تبعات (الحرب) وأثرها الكارثي.

ونبه الوزير الأردني إلى أن الحرب في غزة تؤثر على مستقبل المنطقة وحقها في السلام العادل الشامل "على أساس حل الدولتين الذي يُجسد الدولة الوطنية الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة على حدود الرابع من حزيران 1967".

وشدد الأردن على أن "حل الدولتين هو السبيل الوحيد لضمان أمن كل شعوب المنطقة ودولها".

WhatsApp Image 2023-11-01 at 16.16.50.jpeg