الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

المغرب يستدعي سفيره بالسويد احتجاجا على حرق القرآن

حجم الخط
المغرب
الرباط-وكالات

استدعى المغرب سفيره لدى السويد كريم مدرك، إلى المملكة "للتشاور لأجل غير مسمى" إثر إحراق متطرف نسخة من القرآن بالعاصمة السويدية ستوكهولم، وفق بيان نشرته وزارة الخارجية المغربية، مساء يوم أمس الأربعاء.

ومزق السويدي من أصول عراقية سلوان موميكا (37 عاما) نسخة من المصحف الشريف، وأضرم النار فيها عند مسجد ستوكهولم المركزي، يوم أمس، بعد أن منحته الشرطة تصريحا.

وذكر البيان أنه استدعاء القائم بأعمال السويد بالرباط إلى وزارة الشؤون الخارجية، على إثر هذه الاستفزازات المتكررة التي ارتكبت تحت أنظار الحكومة السويدية.

وأوضح أن المغرب أدانت بشدة هذا الاعتداء، مؤكدا أنه تم استدعاء سفير الملك بالسويد إلى المملكة للتشاور "لأجل غير مسمى".

وأفاد أن هذا العمل غير المسؤول يضرب عرض الحائط بمشاعر أكثر من مليار مسلم في هذه الفترة المقدسة، التي تتزامن مع موسم الحج وعيد الأضحى.

واعتبر البيان أنه من غير المقبول ازدراء عقيدة المسلمين بهذه الطريقة، مهما تكن المواقف السياسية أو الخلافات التي قد توجد بين الدول.

وهذه ليست الواقعة الأولى في السويد، حيث يعيش أكثر من 600 ألف مسلم، ففي 21 يناير/ كانون الثاني 2023 أحرق زعيم حزب "الخط المتشدد" الدنماركي المتطرف راسموس بالودان نسخة من القرآن الكريم قرب السفارة التركية في ستوكهولم، ما أثار احتجاجات عربية وإسلامية بموازاة دعوات إلى مقاطعة المنتجات السويدية.