الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"الهباش" يدين حرق نسخة من القرآن الكريم بالسويد

حجم الخط
قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش
رام الله- وكالة سند للأنباء

أدان قاضي قضاة فلسطين، محمود الهباش، اليوم الثلاثاء، إحراق نسخة من المصحف الشريف على يد مجموعات من اليمين العنصري المتطرف في السويد.

وحذّر "الهباش" في بيان، اطلعت عليه "وكالة سند للأنباء"، من تداعيات هذه الجريمة على العلاقات الدولية ومبادئ التعايش بين الأديان والأخوّة الإنسانية بشكل عام.

ووصف هذا الفعل بـ "الجريمة العنصرية" التي تتنافى مع جميع القيم والمبادئ الدينية، ومبادئ حقوق الإنسان والحريات الأساسية، وتؤجج مشاعر الكراهية والعنف وتهدد التعايش السلمي.

وقال "الهباش" "إننا كمسلمين لن نقبل بإهانة أو الاعتداء على مقدساتنا وديننا وقرآننا"، مشددًا في الوقت ذاته على رفض المساس بالعلاقات مع الشعوب الأوروبية، "لأن الدين الإسلامي يدعو لبناء علاقات سلمية محترمة مع شعوب الأرض".

ودعا العقلاء في الغرب إلى العمل على لجم الأصوات والأفكار المتطرفة والمعادية لكل ما هو مختلف عنها، ووقف عداءها المعلن للإسلام وأهله ومقدساته، داعيًا لضرورة احترام الآخر، ومعتقداته، وثقافته.

وأضاف "الهباش" أن "القرآن الكريم، كتاب الله تعالى محفوظ من فوق سبع سماوات، ولن يضره خزعبلات بعض الحاقدين، وأن القرآن الكريم يدعو السبيل الله بالحكمة والموعظة الحسنة".

والسبت الماضي، أحرقت جماعة "سترام كورس" اليمينية السويدية المتطرفة، نسخة من القرآن الكريم بمدينة مالمو، كما قام زعيمها بحرق نسخة أخرى بمدينة لينشوبينغ جنوب السويد، تحت حماية الشرطة، ما أثار ردود فعل غاضبة واندلاع مواجهات، وأدانت دول عربية وإسلامية الحادثة واستنكرتها بشدة.