الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

العدوان في يومه الـ 26..

قصف عنيف وأحزمة نارية.. ولا معلومات واضحة عن أعداد الشهداء

حجم الخط
396250027_724350726393386_1680938459415806079_n.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

تواصل طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنّ غاراتها العنيفة على قطاع غزة، لليوم الـ26 على التوالي، في ظل انقطاع تام لشبكة الاتصالات والانترنت عن القطاع، ما أدى لانقطاع شبه كامل لأعداد الشهداء والجرحى والمناطق المستهدفة.

وارتكب الاحتلال، ظهر اليوم الاربعاء، مجزرة ثانية في مخيم جباليا شمال قطاع غزة خلال أقل من 24 ساعة، خلفت عشرات الشهداء والجرحى.

وأوضح مراسلنا أن طائرات الاحتلال قصفت مربعا سكنيا بمنطقة الفالوجا وسط مخيم جباليا، واستقبل مستشفيا العودة والاندونيسي عددا كبيرا من الشهداء والجرحى معظمهم من الأطفال.

وشن طيران الاحتلال الحربي عدة غارات استهدفت محيط حي المحطة وسط خانيونس، كما استهدفت منزلاً لعائلة أبو حامد في بني سهيلا شرق خانيونس، ما أوقع عددا من الإصابات.

وتعرض شرق المنطقة الوسطى في قطاع غزة وشرق حي الزيتون وخان يونس ورفح جنوب القطاع وشرقي معبر رفح البري قصفا مدفعيا كثيفا.

وشنت طائرات الاحتلال غارات قرب جسر وادي غزة على شارع صلاح الدين، وأطلق الاحتلال قنابل الفسفور في محيط مخيم الشاطئ غرب غزة.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي، حزامًا ناريًا على منطقتي الزنة والقرارة شرق خانيونس، وقصفت منزلين في المدينة، ما أدى لاستشهاد 12 مواطنًا على الأقل وإصابة آخرين.

واستهدف القصف العنيف والمكثف مناطق مختلفة من قطاع غزة، إلى جانب قصف مدفعي عنيف ومتواصل لعدة ساعات استهدف شرق وشمال مدينة غزة، وشرق جحر الديك وسط قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية أن قصفًا مدفعيًا عنيفًا، شهدته منطقة العامودي غرب بيت لاهيا شمال القطاع وآخر شرق البربج وسط القطاع.

كما شنّ طيران الاحتلال غارات عنيفة في محيط مستشفى القدس غرب مدينة غزة.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء، طائرات الاحتلال شنت غارات متتالية على خانيونس، استهدفت عدة منازل عرف منها منزل عائلة نصر قرب عمارة جاسر، ومنزل لعائلة أبو عودة في بلوك ج، غرب خانيونس.

وأشار مراسلنا، لوصول 3 شهداء على الأقل في استهداف المنزلين، إضافة لعدة إصابات، وما زال عدد من الضحايا تحت الركام.

وكشفت كتائب القسام عن مقتل 7 من المحتجزين المدنيين لديها في مجزرة جباليا التي ارتكبها الاحتلال أمس الثلاثاء، منهم 3 من أصحاب الجوازات الأجنبية.

قطع الاتصالات..

أعاد الاحتلال الإسرائيلي، قطع الاتصال بشكل كامل عن قطاع غزة، فجر اليوم الأربعاء، وذلك لعدة ساعات قبل أن تبدأ الخدمة بالعودة بشكل تدريجي لاحقا.

وقالت شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل"، إن انقطاعًا كاملًا لكافة خدمات الاتصالات والإنترنت شهده قطاع غزة؛ بسبب تعرض المسارات الدولية للفصل مرة أخرى.

وكانت قوات الاحتلال قد فصلت قطاع غزة عن العالم، الجمعة الماضية، حيث استمر الانقطاع قرابة 36 ساعة. ، حيث فقدت شركات الاتصالات والإنترنت أي إشارات قادمة من قطاع غزة، قبل البدء بتكثيف القصف الإسرائيلي على القطاع.

وتسبب انقطاع الاتصال، في عرقلة وصول ومعرفة طواقم الإسعاف لالمناطق المستهدفة، وعدم تمكنها من نقل الجرحى والشهداء من تلك المناطق لعدم معرفتهم بها.

 8525  شهيدًا وأكثر من 21 ألف إصابة..

بدورها، أشارت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الثلاثاء، لارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الجاري إلى 8525 شهيدا؛ منهم 3542 طفلا و2187 سيدة، بالإضافة لإصابة 21543 مواطناً بجراح مختلفة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أشرف القدرة، إن "وزارة الصحة تلقت 2000 بلاغا عن مفقودين منهم 1100 طفل مازالوا تحت الأنقاض".

ولفت النظر إلى أن الانتهاكات الإسرائيلية ضد المنظومة الصحية أدت إلى استشهاد 130 كادرًا صحيًا وتدمير 25 سيارة إسعاف وخروجها عن الخدمة.

وأكد أن الاحتلال الإسرائيلي تعمد استهداف 57 مؤسسة صحية وإخراج 15 مستشفى و32 مركز رعاية أولية عن الخدمة جراء الاستهداف أو عدم إدخال الوقود.

من جانبه، حذر مدير المستشفيات في غزة من أن مستشفى الشفاء سيتوقف عن العمل في غضون ساعات، بسبب النقص الحاد في الوقود.

مجزرة جباليا..

وقبيل قطع الاتصال عن غزة بساعات، أقدم الاحتلال الإسرائيلي على ارتكاب واحدة من أكبر المجازر في قطاع غزة منذ بدء العدوان قبل 25 يوما، حينما دمر حيا سكنيا كاملا في مخيم جباليا فوق رؤوس ساكنيه، متسببا بأكثر من 400 شهيد وجريح.

وشنت الطائرات الإسرائيلية، أمس، غارات متتالية على "مربع التلولي" و"شارع الهوجا" في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، ما أدى لتدمير المنطقة بالكامل.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم إن الاحتلال دمر حيا سكنيا وسط مخيم جباليا بشكل كامل، وإن عدد الضحايا يقدر حتى الآن بـ400 بين شهيد ومصاب.