الساعة 00:00 م
الأحد 19 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

أحدهم متأثراً بجراحه قبل أيام

محدث 4 شهداء وإصابات برصاص الاحتلال في الضفة

حجم الخط
07969756-bf15-4921-a43e-ac07e6be104a.jpeg
قلقيلية - وكالة سند للأنباء

استشهـد، اليوم الخميس، أربعة مواطنين، أحدهم متأثراً بجراحه قبل أيام، برصاص الاحتلال في مدن قلقيلية والبيرة ونابلس بالضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة عن استشهاد الشاب قصي مزيون قرعان (19 عاما) برصاص الاحتلال الإسرائيلي وإصابة آخرَيْن بجراحٍ خطيرة في قلقيلية.

كما أعلنت عن استشهاد الطفل أيهم محمود الشافعي (14 عاماً) والشاب يزن عثمان بكر شيحة (٢٤ عاماً) متأثرين بإصابتهما، صباح اليوم، برصاص الاحتلال في مدينة البيرة.

واستشهد الطفل حمدان عمر حمدان (14 عاما) متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال يوم الاثنين الماضي في قرية زواتا غرب مدينة نابلس.

وذكرت مصادر طبية أن قرعان أصيب بجراح حرجة بالصدر خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بمدينة قلقيلية، واستشهد فور وصوله مستشفى درويش نزال الحكومي.

كما أصيب مواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة بالرصاص الحي بالوجه، وأصيب طفل بالرصاص الحي بالفخذ.

وكانت مواجهات عنيفة واشتباكات مسلحة قد اندلعت خلال اقتحام قوات الاحتلال المتواصل لمدينة قلقيلية، استهدف خلالها المقاومون قوات الاحتلال بنيران أسلحتهم.

واقتحمت قوات الاحتلال قلقيلية فجر اليوم، ونشرت القناصة على بعض البنايات، تزامنا مع إطلاق طائرات تصوير في سماء المدينة، ودفعت بتعزيزات كبيرة من آلياتها وانتشرت في عدة أحياء، منها أحياء النقار ونزال.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في شارع السبع (السوق) بالمدينة أطلق خلالها الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع بشكل كثيف.

وشنت حملات دهم وتفتيش طالت العديد من المنازل والمنشآت وعاثت فيها خرابا، ومنها مسجد ابن تيمية في حي النقار، ونادي إسلامي قلقيلية.

واعتقلت المحرر عبد الرزاق خدرج من منزله، وهو أحد المدربين في نادي إسلامي قلقيلية، كما اعتقلت المحرر لؤي فريج بعد مداهمة منزله في شارع النفق والاعتداء عليه وعلى عائلته وتحطيم محتويات المنزل.

وفي البيرة اندلعت مواجهات عنيفة عقب اقتحام قوات الاحتلال للمدينة، أصيب خلالها خمسة مواطنين بعضهم بجراح خطيرة، واستشهد الطفل الشافعي ثم الشاب شيحة متأثرين بجراحهما.

ووفق مصادر محلية، تسلّلت قوات إسرائيلية خاصة إلى شارع نابلس في مدينة البيرة، تبعتها عدّة دوريات للاحتلال، وسط إطلاق الأعيرة النارية وقنابل الغاز، واعتقلت قوات الاحتلال رئيس مجلس طلبة جامعة بيرزيت محمد عرمان، والأسير المحرر الطالب خالد بعيرات.

وتزامنًا مع ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال حي بطن الهوى في رام الله، واعتقلت منسق الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت شادي عميرة.

أما الشهيد حمدان حمدان، فقد ارتقى متأثرا بجراحه الحرجة بالرأس التي أصيب بها مساء الاثنين الماضي جراء إطلاق جنود الاحتلال النار بشكل مباشر على المركبة التي كان يستقلها مع والده أثناء مرورهم في شارع زواتا غرب مدينة نابلس.

ومساء الاثنين، أصيب 15 مواطنا بعضهم بجراح خطيرة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية زواتا، استشهد أحدهم في اليوم التالي متأثرا بجراحه، وهو الطفل محمد عبد القادر خراز (14 عاماً).

ووفقا لمعطيات وزارة الصحة، ارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ بداية العام الجاري إلى 342 شهيداً، بينهم 134 شهيداً منذ السابع من أكتوبر الماضي.