الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

محدث ثلاثة شهداء وإصابات برصاص الاحتلال خلال مواجهات بالضفة

حجم الخط
مواجهات
قلقيلية- وكالة سند للأنباء

استشهد ثلاثة شبان فلسطينيين، وأصيب آخرون مساء الخميس، جراء مواجهات واشتباكات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدد من مناطق الضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد الفتى مهتدي ماجد سليم (١٧ عامًا) برصاص الاحتلال الحي في بلدة جيوس، والشاب سامر سعيد رضوان (22 عامًا) برصاص الاحتلال قرب بلدة النبي الياس قضاء قلقيلية، وسليمان فريد ملصة (٢٤ عاماً) بعد إصابته بالرصاص الحي في الرأس في بلدة دير بزيع.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر، أن طواقمها تعاملت مع 10 إصابات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على حاجز قلقيلية الشمالي، بينها إصابتين بالرصاص الحي (استُشهدا لاحقًا)، وإصابتين بالرصاص المطاطي، وست إصابات بالاختناق.

ومنذ يوم السبت الماضي، تشهد الضفة الغربية سلسلة مواجهات ميدانية واشتباكات مسلحة بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال، انخراطًا بعملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة في غزة، ضد الاحتلال ومستوطنيه.

وأسفرت المواجهات بالضفة الغربية عن استشهاد 36 فلسطينيًا، وأكثر 650 جريحًا، وصل إلى المستشفيات نحو 210 جرحى.

في غضون ذلك، توالت الدعوات من جميع أنحاء الضفةِ الغربيةِ والقدس للخروج غدًا الجمعة، في مسيراتٍ غاضبةٍ نصرةً للمقاومة في غزة ولمعركة "طوفان الأقصى"، مع ضرورة الحشد والرباط في صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى.