الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

محدث 3 شهداء وإصابات في مواجهات مع الاحتلال بمناطق متفرقة بالضفة

حجم الخط
خلال مواجهات سابقة مع الاحتلال
رام الله – وكالة سند للأنباء

استشهد أربعة شبان وأصيب عشرات الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، خلال المواجهات والمسيرات التي خرجت في مدن الضفة تزامناً مع معركة "طوفان الأقصى"، ما يرفع عدد الشهداء إلى 14 بالضفة والقدس، منذ بدء المعركة التي أعلنت عنها المقاومة يوم أمس.

وأكد الهلال الأحمر، أن طواقمه تعاملت منذ ساعات الصباح، مع 45إصابة في الضفة الغربية والقدس، موزعة كالتالي: ‏‎31اصابة بالرصاص الحي، و3 إصابات بالشظايا، و9 إصابات بالغاز، وإصابتين بالاعتداء ضربا.

وفي الخليل، استشهد الشاب محمد جواد الزغير (21 عاما)، بعد وصوله بحالة حرجة إلى المستشفى الأهلي جراء إصابته برصاصة حية في الصدر، حسبما أعلنت وزارة الصحة.

وتجددت المواجهات في مخيم العروب شمالاً، وسط إطلاق مستمر للرصاص صوب الشبان والمواطنين، سبق ذلك إصابة شاب بالرصاص الحي في باب الزاوية.

أما أريحا، فقد استشهد الشاب عبد الحليم إبراهيم أبو اسنينة (24 عامًا) بعد إصابته برصاص الاحتلال الحيّ في البطن والصدر خلال مواجهات مع الاحتلال شمال المدينة.

وفي بيت لحم، أصيب فتى برصاص الاحتلال خلال المواجهات مع الشبان شرق بلدة تقوع شرق المدينة، فيما أصيب آخران على حاجز البيرة الشمالي، وأخرى في المعبر الشمالي لمدينة قلقيلية.

وفي نابلس، أعلنت وزارة الصحة عن وصول شهيد إلى مستشفى رفيديا الحكومي من بلدة بيتا، دون الكشف عن هويته بَعْد.

إلى ذلك أصيب طفل يبلغ من العمر (13 عاماً) برصاص حي بالفخد بمواجهات على حاجز حوارة، وتم نقله إلى مستشفى رفيديا.

وفي رام الله، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي تجاه الشبّان أثناء المواجهات المُندلعة على مدخل قرية النبي صالح شمال غرب المدينة.

يُضاف إلى شهداء الضفة، 3 شهداء ارتقوا خلال مواجهات عنيفة واشتباكات مسلحة اندلعت في أكثر من منطقة بمدينة القدس، ما يرفع إجمالي شهداء الضفة والقدس منذ أمس إلى 13 شهيداً فلسطينياً، موزعين كالتالي: 2 رام الله، و2 في أريحا و2 في نابلس، و3 في الخليل، و3 في قلنديا شمال القدس، وشهيد في قلقيلية.

وتتواصل عمليات المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية تزامناً مع العمليات النوعية التي بدأت يوم أمس السبت، ضمن معركة "طوفان الأقصى"، والتي امتدت إلى عمق مستوطنات الاحتلال ونجح فيها المقاومون في إيقاع قتلى وأسرى بصفوف الاحتلال.

ولبت الجماهير نداء الشباب الثائر بالضفة الغربية للخروج والالتحام مع العدو، وذلك في أعقاب الضربة الأولى لمعركة "طوفان الأقصى"، والتي بدأت باستهداف مواقع العدو ومطاراته وتحصيناته العسكرية، وتجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة.