الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

إصابات في صفوف الاحتلال..

محدث مواجهات مع الاحتلال بمناطق متفرقة بالضفة والقدس

حجم الخط
مواجهات في القدس
القدس - وكالة سند للأنباء

اندلعت مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، بمناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس؛ رفضًا للحصار الذي يفرضه الاحتلال على مخيم شعفاط وبلدة عناتا منذ أيام.

وقالت مراسلة "وكالة سند للأنباء" في القدس، إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بشكلٍ عشوائي وكثيف صوب منازل المواطنين في بلدة سلوان؛ أسفر عن حالات اختناق.

ولفتت مراسلتنا، إلى أن شبان فلسطينيين استهدفوا حافلة نقل لمستوطنين بالزجاجات الحارقة في حي رأس العامود ببلدة سلوان جنوب الأقصى.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة الطور شرق مدينة القدس، واستهدف منازل المواطنين في البلدة بالمياه العادمة.

وفي قرية صور باهر جنوب شرق القدس، اندلعت مواجهات عنيفة استهدفت خلالها منازل المواطنين بقنابل الصوت والغاز، بحسب مراسلتنا.

وشهد حاجز قلنديا، شمال القدس، اشتباكًا مسلحًا بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال دون وقوع إصابات كما شهدت بلدة صور باهر جنوب المدينة اشتباكًا مشابهًا خلال مواجهات اندلعت عند مدخل البلدة.

وأكدت مراسلتنا، على إصابة أحد جنود الاحتلال بإصابة مباشرة في العين خلال المواجهات بقرية العيساوية، فيما أطلق الاحتلال وابل عشوائي من قنابل الغاز وإطلاق الرصاص الحي والمطاطي تجاه أهالي القرية؛ ما أسفر عن إصابات وحالات اختناق.

وفي حيّ وادي الجوز وسط القدس، أطلقت قوات الاحتلال القنابل الغازية السامة والصوتية الحارقة تجاه الشبان، فيما ألقى  الشبان الحجارة والزجاجات الفارغة والحارقة تجاه الجنود.

وفي بلدة جبل المكبر، استهدف الشبان بالحجارة والزجاجات الفارغة قوة من الاحتلال اقتحمت البلدة وردت القوات بالقنابل الصوتية والرصاص المطاطي.

مواجهات الضفة..

وفي رام الله، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، إثر مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في قرية نعلين غرب المدينة.

وتركزت المواجهات على مدخل القرية الرئيسي، حيث أشعل شبان إطارات مطاطية، فيما أطلقت قوات الاحتلال القنابل الغازية والحارقة؛ أسفرت عن حالات اختناق بالمكان.

وفي الخليل، أصيب عدد من المواطنين، بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال تجدد المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بالخليل.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن جيش الاحتلال استخدم طائرات مُسيّرة لإلقاء القنابل الغازية خلال المواجهات المندلعة في مخيم العروب.

وفي نابلس، أصيب شابان بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه في بلدة قصرة جنوب نابلس.

وأوردت مصادر محلية، أن شابين أصيبا بالرصاص الحي في القدم، خلال المواجهات في قصرة، وتم نقلهم إلى مستشفى رفيديا.

وتأتي هذه المواجهات تضامنًا مع مخيم شعفاط وبلدة عناتا المحاصرتان منذ أيام، عقب عملية حاجز "شعفاط"، التي أسفرت عن مقتل مجنّدة وإصابة آخر بجروح حرجة.

وفي أعقاب العملية، طبقت سلطات الاحتلال إجراءات الانتقامية ضد أهالي وسكان منطقة مخيم شعفاط بادّعاء البحث عن منفذ العملية، وحاجتها للردع وتعزيز الأمن العام، في سياسة عقاب جماعية لكل سكان المخيم والمنطقة المحيطة به.

وشملت هذه الإجراءات إغلاق مداخل ومخارج منطقة مخيم شعفاط وبلدة عناتا كافة، ومنع المواطنين من الدخول والخروج، إضافة لاستهداف المنازل بالقنابل الغازية.