الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

مواجهات مع الاحتلال بمناطق متفرقة من الضفة

حجم الخط
5.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

شهدت مناطق متفرقة من الضفة الغربية مساء اليوم السبت، مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، ضمن ردود الأفعال الغاضبة التي تسود الأراضي الفلسطينية نصرة للأسرى.

ففي مدينة جنين، اندلعت مواجهات مع جيش الاحتلال أثناء تنفيذه أعمال تمشيط قرب الجدار الفاصل بمحيط قرية أم دار جنوب غرب جنين.

وأوردت مصادر محلية، أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز بكثافة صوب الشبان.

وشهدت مدينة قلقيلية مواجهات عنيفة على المدخل الشمالي تخلله إلقاء قنابل الغاز والصوت تجاه الشبان والمنازل، ما أدى لوقوع عدد من حالات الاختناق.

وفي مدينة طولكرم، أشعل شبان إطارات مطاطية على المدخل الغربي لبلدة عنبتا شرق المدينة، وأمام المصانع الكيماوية الاستيطانية "غيشوري" غربها، في إطار فعاليات نصرة الأسرى.

وفي نابلس، شهد محيط حاجز حوارة جنوب المدينة مواجهات مع قوات الاحتلال، تخللها إشعال الشبان الإطارات المطاطية، وإلقاء الحجارة صوب الجنود الذين تواجدوا بكثافة على مقربة من الحاجز والمناطق الترابية التي أخذو منها ساتر لإطلاق الرصاص صوب الشبان.

وشهدت بلدة دير الحطب إلى الشرق من المدينة مواجهات مع قوات الاحتلال التي تواجدت على الأطراف الشرقية منها، حيث أطلق الجنود قنابل الغاز بكثافة صوب المنازل.

وفي بلدة قريوت جنوب نابلس، اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي داهمت القرية.

وفي رام الله اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة البيرة المقابل لمستوطنة "بيت إيل" بعد مسيرة نصرة للأسرى.

وفي الخليل، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في باب الزاوية ومخيم العروب في أعقاب فعاليات تضامنية مع الأسرى وحالة التوتر التي تسودها مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وانطلقت دعوات شبابية لمسيرات عارمة في كل أرجاء فلسطين وعلى جميع نقاط التماس مع الاحتلال مساء اليوم السبت.

وتشهد فلسطين حالة من الغضب العارم مع تصاعد اعتداءات الاحتلال بحق الأسرى في السجون وتحذيرات القوى الوطنية وفصائل المقاومة من مساس الاحتلال بالأسرى الستة الذين انتزعوا حريتهم فجر الاثنين الماضي من سجن جلبوع.

يذكر أن شرطة الاحتلال اعتقلت، فجر اليوم، الأسيرين زكريا الزبيدي (46 عامًا) من مخيم جنين، ومحمد عارضة (39 عاما) من بلدة عرابة، قرب بلدتي الشبلي وأم الغنم على سفوح جبل طابور في الجليل الأسفل، في مرج ابن عامر.

والليلة الماضية، اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين محمود عارضة (46 عامًا) ويعقوب قادري (49 عامًا)، من أطراف مدينة الناصرة.

ولا يزال الأسيران أيهم كممجي ومناضل نفيعات أحرار، تسابق أجهزة مخابرات الاحتلال الزمن لاعتقالهم.