الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

تشييع جثامين أربعة شهداء بالضفة

حجم الخط
dd7bbd45-068d-485d-8f26-020c8e6c5f7e.jpeg
رام الله – وكالة سند للأنباء

شيع الالاف اليوم الخميس، جثامين أربعة شهداء ارتقوا صباحا برصاص قوات الاحتلال في محافظات رام الله وقلقيلية ونابلس.

وشاركت جماهير غفيرة في مدينة البيرة بتشييع جثمان الشهيد أيهم محمود الشافعي (14 عاما).

وانطلق موكب التشييع من أمام مجمع فلسطين الطبي برام الله، وجاب شوارع المدينة وسط هتافات غاضبة مندّدة بجرائم الاحتلال، وصولًا إلى منزله لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه.

وأدى المشيّعون صلاة الجنازة على الشهيد الشافعي في مسجد العين، ومن ثمّ ووري الثرى في مقبرة البيرة.

كما شيع المئات جثمان الشهيد يزن عثمان بكر شيحة (24 عاما)، في بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، بعد وصوله من مجمع فلسطين الطبي برام الله إلى منزل عائلته، ثم ووري الثرى في مقبرة البلدة، بعد الصلاة عليه.

واستشهد الشافعي وشيحة صباح اليوم، متأثرين بإصابتهما الحرجة التي أصيبا بها خلال مواجهات عنيفة اندلعت عقب اقتحام قوات خاصة لمدينة البيرة واعتقال رئيس مجلس طلبة جامعة بيرزيت محمد عرمان، والمحرر الطالب خالد بعيرات.

وفي قلقيلية، انطلق موكب تشييع الشهيد قصي مزيون قرعان (23 عاما) من أمام مستشفى درويش نزال الحكومي بالمدينة، وصولا إلى منزل ذويه لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه

وردد المشيعون هتافات منددة بجرائم الاحتلال معبرين عن دعمهم للمقاومة، ومن ثم أدوا الصلاة على الشهيد في المسجد القديم، قبل مواراته الثرى في مقبرة الشهداء.

واستشهد قرعان في مستشفى درويش نزال الحكومي بقلقيلية، متأثرا بإصابته بجراح حرجة بالصدر خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة صباحا.

وفي نابلس، شيع المواطنون جثمان الشهيد الطفل حمدان عمر حمدان (14 عاما) بموكب انطلق من مستشفى رفيديا باتجاه ميدان الشهداء وسط المدينة، وردد المشيعون هتافات غاضبة منددة بالاحتلال.

وتوجه المشيعون بالشهيد بعد الصلاة عليه إلى المقبرة الشرقية لمواراته الثرى.

وارتقى الشهيد حمدان صباح اليوم متأثرا بجراحه الحرجة بالرأس التي أصيب بها مساء الاثنين الماضي جراء إطلاق جنود الاحتلال النار بشكل مباشر على المركبة التي كان يستقلها مع والده أثناء مرورهم في شارع زواتا غرب مدينة نابلس.

وارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ بداية العام الجاري إلى 342 شهيداً، بينهم 134 شهيداً منذ السابع من أكتوبر الماضي، وفقا لمعطيات وزارة الصحة.