الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

تشييع جثامين خمسة شهداء بالضفة

حجم الخط
شهداء.jpg
جنين- وكالة سند للأنباء

شيع آلاف المواطنين، اليوم الاربعاء، جثامين خمسة شهداء ارتقوا خلال الساعات الأخيرة برصاص الاحتلال في محافظات جنين والخليل وطولكرم بالضفة الغربية.

وشيعت جماهير غفيرة في محافظة جنين، جثامين الشهداء الثلاثة الذين ارتقوا فجرا خلال التصدي لاقتحام قوات الاحتلال لمدينة جنين ومخيمها، وهم محمد جرار، ووئام الحريري، وينال حمران.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى جنين الحكومي، وحمل المشيعون الجثامين على أكتافهم، وجابوا شوارع المدينة ومخيمها، مرددين هتافات غاضبة ومنددة بجرائم الاحتلال.

أدى المشيعون الصلاة على الشهداء، قبل التوجه لمواراة الشهيدين جرار والحريري الثرى في مقبرة مخيم جنين، والشهيد حمران في مقبرة قرية الهاشمية غرب جنين.

واستشهد جرار والحريري إثر قصف من طائرات الاحتلال استهدف مجموعة من المواطنين في حارة الحواشين في مخيم جنين، فيما استشهد حمران إثر إصابته البليغة بالرصاص الحي بالرأس بالقرب من مستشفى جنين الحكومي.

وشيع المواطنون في بلدة بيت أمر شمال الخليل جثمان الشهيد عبد الرحمن مقبل (16 عاما) الذي قضى مساء أمس برصاص الاحتلال خلال مواجهات بالبلدة.

وانطلق موكب التشييع من مستشفى الميزان بمدينة الخليل، وتوجه صوب منزل عائلة الشهيد في بيت أمر، وألقيت عليه هناك نظرة الوداع الأخيرة من أفراد عائلته وأصدقائه.

وردد المشيعون هتافات تحيي الشهيد والمقاومة بغزة، وأدوا الصلاة على جثمان الشهيد في مسجد بيت أمر الكبير قبل أن يوارى الثرى في مقبرة البلدة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" أن مواجهات اندلعت على مدخل البلدة عقب تشييع الشهيد مقبل، إذ اعتلى جنود الاحتلال أسطح عدد من المنازل وأطلقوا الرصاص وقنابل الغاز صوب المشيعين، ما أدى لإصابة عدد منهم، أحدهم بالرصاص الحي في القدم.

وفي طولكرم، شيع المواطنون جثمان الشهيد مجدي زكريا يوسف عواد (65 عاما)، الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها المدينة فجرا.

وانطلق موكب التشييع من مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، وردد المشيعون هتافات غاضبة ومنددة بجرائم الاحتلال.

وأدى المشيعون الصلاة على الشهيد في مسجد السلام بمخيم طولكرم، قبل مواراته الثرى في المقبرة الغربية.