الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

طالبت "الصليب الأحمر" بمرافقتها

"الصحة" تقرر تسيير قافلة الجرحى إلى معبر رفح

حجم الخط
photo1698903173.jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

قررت وزارة الصحة بقطاع غزة اليوم الجمعة تحريك قافلة جرحى العدوان الإسرائيلي إلى معبر رفح باتجاه المستشفيات المصرية، نظرا للحاجة الملحة لإنقاذ حياتهم، والتي يكفلها القانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة.

وقالت وزارة الصحة، في نداء عاجل وجهته إلى كل دول وشعوب العالم وكافة المؤسسات الدولية، إن الاحتلال الإسرائيلي يصر على منع وصول الجرحى إلى جنوب قطاع غزة باتجاه مستشفيات جمهورية مصر العربية، وذلك بقطع الطرق واستهداف سيارات الإسعاف.

وقالت "الصحة": "نعلن أمام سمع العالم وبصره بأنه سيتم تحريك قافلة من سيارات الإسعاف محملة بعدد كبير من الجرحى للتوجه بهم إلى جنوب قطاع غزة، سالكين طريق شارع الرشيد الساحلي، وذلك في تمام الساعة الرابعة من عصر هذا اليوم الجمعة".

وأضافت: "نطلب من اللجنة الدولية للصليب الأحمر مرافقة القافلة، والتي وسيتزامن مع خروجها عودة سيارات الإسعاف المحتجزة في جنوب قطاع غزة منذ الأمس ولا تستطيع الحركة نتيجة استهداف الاحتلال الإسرائيلي لها ولكل الطواقم الإنسانية الأخرى".

وأوضحت أنها أبلغت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بضرورة توفير الحماية والممر الامن لخروج الجرحى، إلا أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر عجزت عن الحصول على موافقة الاحتلال الإسرائيلي.