الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"نتاج الضوء الأخضر والغطاء الأمريكي المفتوح"..

هنية: مجازر الاحتلال في غزة تعبير عن المأزق الذي تمر به قواته البرية

حجم الخط
إسماعيل هنية.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، إن المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة "تعبير عن المأزق الذي يمر به وقواته البرية وهي تتلقى ضربات المقاومة المتتالية".

ونوه "هنية" في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الجمعة، إلى تزامن "الاستهداف المنظم" للمستشفيات؛ والتي كان آخرها استهداف الجرحى والمصابين على بوابة مستشفى الشفاء، واستهداف محيطي مستشفى القدس والمستشفى الإندونيسي.

ووصف ما يحدث بـ "الوحشية". لافتًا النظر إلى أنها تزامنت مع الزيارة الجديدة لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

ونبه إلى أن تلك المجازر "نتاج الضوء الأخضر والغطاء المفتوح الذي تقدمه الولايات المتحدة للاحتلال بهذا المستوى من التحدي لكل القيم الإنسانية والقوانين الدولية".

وأكد رئيس حركة "حماس": "أمام هذه الجرائم والمجزرة البشعة ستواصل المقاومة دفاعها عن شعبنا بكل قوة وتوجه ضرباتها بكل ضراوة ولن يكون للاحتلال مقام على أرضنا".

وطالب "الإخوة في مصر" فتح معبر رفح البري بشكل كامل وتجاوز أي اعتبارات تحول دون ذلك "تكريساً لمسؤوليتها القومية تجاه أشقائهم في القطاع الصامد وإيصال كافة احتياجاته الإنسانية".

ودعا "هنية"، الشعوب العربية والإسلامية و"أحرار العالم" مواصلة التعبير عن غضبهم "تجاه هذه الدماء في وجه الصهاينة وحلفائهم"، والمطالبة بموقف عربي وإسلامي ودولي يجبر الاحتلال على وقف هذه الجرائم.

وجدد دعوته، للمجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته الإنسانية والأخلاقية والسياسية بوضع حد لجرائم الحرب التي يقوم بها الاحتلال ورفع الغطاء عنه سياسياً وقانونياً وإعلامياً وتنفيذ القرارات الأممية الملزمة له بوقف شامل لحرب الإبادة التي يقوم بها تجاه أهلنا وشعبنا في غزة.