الساعة 00:00 م
الأربعاء 22 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.67 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الرسام الزهارنة.. إبداعات فنية من فوق ركام المنازل المدمرة

حزب الله يقصف 3 مواقع عسكرية للاحتلال

حجم الخط
WhatsApp Image 2023-11-04 at 14.08.01.jpeg
بيروت - وكالة سند للأنباء

استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله"، اليوم السبت، ثلاثة مواقع عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي مقابل القطاع الغربي من جنوب لبنان.

وأشارت قناة الجزيرة الفضائية، إلى أن مقاتلي حزب الله هاجموا مواقع "الجرداح" و"حدب البستان" و"جل العلام" بأسلحة متنوعة. منوهة إلى أن مقاتلات حربية "إسرائيلية" نفذت غارة في محيط بلدة "اللبونة".

وقصفت المدفعية التابعة لجيش الاحتلال، اليوم، محيط بلدات لبنانية على الحدود الفلسطينية الشمالية مع لبنان، مما تسبب باندلاع حرائق في الأحراش المحيطة بهذه البلدات.

وقال الناطق العسكري باسم جيش الاحتلال، إن قوات الجيش دمرت نقطة مراقبة تابعة لحزب الله على الأراضي اللبنانية.

وأضاف: "الجيش الإسرائيلي قصف خليتين مسلحتين حاولتا إطلاق صواريخ مضادة للمدرعات من لبنان"، موضحا أنها لم تتسبب بأي إصابات.

يُشار إلى أن بدأ حزب الله بدأ يوم 8 أكتوبر الماضي، بقصف مواقع "إسرائيلية" من جنوب لبنان، قبل أن تشارك فصائل فلسطينية؛ بينها حركة "حماس"، في إطلاق صواريخ وفي عمليات تسلل من لبنان في اتجاه فلسطين المحتلة.

وأمس الجمعة، صرح الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، بأن "حزب الله دخل بالفعل الحرب غداة بدء حماس في معركة طوفان الأقصى". واصفًا ما يجري عند الحدود الجنوبية بأنه "مهم جدا ولن يتم الاكتفاء به".