الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

"حزب الله" يقصف 7 مواقع للاحتلال جنوب لبنان

حجم الخط
لبنان.jpg
بيروت - وكالة سند للأنباء

أعلن "حزب الله" اللبناني، اليوم الخميس، أن المقاومة الإسلامية في لبنان استهدفت 7 مواقع عسكرية للاحتلال الإسرائيلي بالقرب من الحدود الجنوبية للبنان.

وأشار "حزب الله" في بيان له، اليوم، إلى "إيقاع إصابات مباشرة" في صفوف جيش الاحتلال.

وقال إن عناصره استهدفوا بالأسلحة المناسبة موقع المطلة مقابل بلدة الخيام اللبنانية، وثكنة ‏يفتاح (قرية قدس اللبنانية المحتلة)، وموقع ‏بياض بليدا، وموقع مسكاف عام مقابل بلدة العديسة اللبنانية، وموقع جل العلام، وحققوا إصابات مباشرة.

وذكر أن مقاتليه استهدفوا تجمعا لقوة مشاة "إسرائيلية" على تلة ‏الكرنتينا بالقرب من موقع حدب يارون الإسرائيلي وتجمعا آخر لجنود إسرائيليين ‏بالقرب من موقع شتولا.

ونوه حزب الله، إلى أن عمليات القصف جاءت "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييدا لمقاومته الباسلة".

وقال مصدر أمني لبناني إن اليوم هو أحد أكثر الأيام عنفا منذ أن بدأ حزب الله تبادل إطلاق النار مع القوات الإسرائيلية في أعقاب العدوان الإسرائيلي على غزة منذ أكثر من شهر.

ووفقا لوسائل إعلام مقربة من حزب الله، فقد قصفت مدفعية الاحتلال الأطراف التي تربط بلدتي الضهيرة وعلما الشعب، كما انفجر صاروخان اعتراضيان أطلقتهما القبة الحديدية الإسرائيلية في أجواء بلدة الوزاني وسهل الخيام.

وقصف جيش الاحتلال أطراف بلدتي عيتا الشعب ودبل، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

وشهدت بلدات كفركلا، ووطى الخيام ومحيط المعتقل ومنطقة الشاليهات والعديسة والطيبة الجنوبية قصفا إسرائيليا، واستهدف القصف الإسرائيلي منزلا في بلدة كفركلا للمرة الثانية خلال أسبوع.