الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

جيش الاحتلال يكشف مقتل 4 من ضباطه شمال غزة

حجم الخط
نقل جنود قتلى.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، مقتل 4 من ضباط وجنود الجيش. منوهًا إلى أنهم "قضوا خلال معارك غزة بينهم ضابط قائد سرية".

ونشره إعلام الاحتلال، تحت بند سُمح بالنشر، أسماء ورتب 4 من جنود جيش الاحتلال، الذي قال إنهم "سقطوا" في معارك مع حركة حماس شمال قطاع غزة.

وأوضح أن القتلى هم: الرائد يهودا ناتان كوهين (25 عاماً)، قائد سرية في دورية جفعاتي، الرقيب جلعاد نحميا نيتسان (21 عامًا) والرقيب يونداف راز ليفنشتاين (23 عامًا) وهما مقاتلان في دورية جفعاتي، الرائد ليئور ارزي (25 عامًا) مسعف قتالي في وحدة شيلداغ.

وأفاد الناطق باسم جيش الاحتلال، بأن عدد القتلى في صفوف الجيش ارتفع إلى 29 جنديًا وضابطًا، منذ بدء الاجتياح البري لقطاع غزة في 28 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

وكشف وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم، إصابة اثنين من جنود الاحتلال في "لواء الناحال" و"جفعاتي" بجروح خطيرة جراء الاشتباكات في غزة.

ووفق ما كشف عنه جيش الاحتلال، يرتفع عدد قتلى الجيش منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" يوم 7 أكتوبر 2023، إلى 244 ضابطًا وجنديًا بنيران المقاومة الفلسطينية في غزة.

والخميس الماضي، أقرّ رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بتكبد جيشه وقواته المتوغلة على أطراف قطاع غزة "خسائر مؤلمة" خلال المواجهة التي تخوضها مع فصائل المقاومة الفلسطينية.

وكان عضو مجلس الحرب والكابينيت الإسرائيلي المصغر، بيني غانتس، قد أكد في مؤتمر صحفي منفصل بذات اليوم، "صعوبة المعارك في غزة". مبينًا: "الصور القادمة من المعركة مؤلمة، ودموعنا تتساقط عند رؤية جنود جفعات يسقطون".