الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بينهم قائد فريق في لواء "الناحال"..

محدث جيش الاحتلال يُعلن مقتل 5 من ضباطه وإصابة آخرين جنوب وشمال غزة

حجم الخط
قتلى الاحتلال.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، مساء اليوم السبت، مقتل وإصابة 10 من ضباطه وجنوده خلال المواجهات والاشتباكات المسلحة مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن 5 ضباط وجنود قتلوا خلال المعارك البرية بغزة، كما أصيب 5 آخرين بجروح خطيرة.

وفي تفاصيل الإعلان، أوضح المتحدث "الإسرائيلي" العسكري، أن القتلى هم: الرقيب نير رفائيل كنعانيان (20 عامًا)، والرقيب برهانو كاسيا (22 عامًا)؛ "وهما مقاتلان في دورية جفعاتي، وسقطا أمس في معركة جنوب قطاع غزة".

وأضاف بيان جيش الاحتلال: "أن الرائد (احتياط) شاي ترمين (26 عاماً)، والرقيب أول (احتياط) ألكسندر سبيتز (41 عاماً)، وهما مقاتلان في الكتيبة 6623 تشكيل رأس الحربة (55)، سقطا في معركة جنوب قطاع غزة".

ولفت المتحدث العسكري باسم جيش الاحتلال النظر إلى أن القتيل الخامس هو "النقيب أوشري موشيه بوتشاك (22 عاماً)، قائد فريق في دورية الناحال، وسقط اليوم في معركة شمال قطاع غزة".

ونوه إلى أن المصابين الـ 5 هم جنود وضباط من لواء جفعاتي. مبينًا أن جراحهم "خطيرة". بينما أعلنت اليوم السبت مستشفى "سوروكا" الإسرائيلي عن استقبال 14 جندياً مصاباً من قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ومساء اليوم، أعلن جيش الاحتلال إصابة أحد جنوده في مستوطنة المنارة شمال فلسطين المحتلة؛ جراء سقوط صاروخ أطلقه حزب الله.

من جانبها، صرحت إذاعة جيش الاحتلال، بأن "جنديين من بين القتلى المعلن عنهم اليوم، هما من سرية النخبة في لواء جفعاتي، وقتلا وأصيب معهما 10؛ منهم 5 بجراح خطيرة جرّاء تفجير لغم بمدينة خانيونس".

ويرتفع بذلك عدد قتلى جيش الاحتلال المعلن عنهم إلى 477 ضابطًا وجنديًا، منذ بدء العدوان العسكري على قطاع غزة في السابع من أكتوبر، بينهم 148 قتيلا منذ بدء الاجتياح البري لغزة.

وفي السياق، أعلن مركز هداسا الطبي الإسرائيلي، أنه استقبل 5 جنود مصابين من مناطق القتال في قطاع غزة، تم إدخالهم وحدة الصدمات في هداسا عين كارم، تم إجلاءهم بطائرة هليكوبتر، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، مشيرة إلى أن ثلاثة منهم في حالة طفيفة وإثنان في حالة متوسطة، وجميعهم مصابون بشظايا بالمناطق العلوية.

وبين المركز أنه منذ بداية معارك غزة، استقبل أكثر من 400 جريح في هداسا، مضيفًا، أن 25 جنديًا ومدنيًا يتلقون العلاج في قسم إعادة التأهيل في هداسا جبل المشارف (العيساوية)، و10 جنود في أقسام الاستشفاء المختلفة في هداسا عين كارم.

وفي مستشفى بيلنسون الإسرائيلي، وصل 11 جندياً جريحًا من مناطق القتال في غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية، 5 منهم في حالة خطيرة، و5 في حالة متوسطة، و1 في حالة خفيفة، بحسب المتحدثة باسم المتستشفى.

وأشارت إلى أن 32 جندياً جريحاً لا زالوا يتلقون العلاج في المستشفى، 5 منهم في حالة خطيرة، و13 في حالة متوسطة، و14 في حالة خفيفة.