الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

40 معتقلًا فجر اليوم..

2080 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر

حجم الخط
اعتقالات إسرائيلية - أرشيف.jpg
رام الله- وكالة سند للأنباء

ارتفعت حصيلة حملات الاعتقالات التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، إلى 2080 حالة اعتقال في أنحاء الضفة الغربية.

وأوضح نادي الأسير وهيئة الأسرى في بيان مشترك، تلقته "وكالة سند للأنباء"، اليوم الأحد، أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، واحتجاز أفراد من عائلاتهم كرهائن.

وأشار البيان إلى أن عدد حالات الاعتقال التي تمت الليلة الماضية وفجر اليوم، بلغت 40 حالة اعتقال، بينهم ثلاثة صحفيين، حيث تركزت عمليات الاعتقال في محافظتي رام الله، وجنين، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات: الخليل، نابلس، طولكرم، وطوباس.

وبيّنت مؤسسات الأسرى، أن حالات الاعتقال رافقها عمليات تنكيل ممنهجة بحق المعتقلين وعائلاتهم، موضحة أن من بين المعتقلين مجموعة من العمال لم تعرف أعدادهم وهواياتهم بشكلٍ دقيق.

 

ولفت البيان إلى أن حملات الاعتقال تشكّل أبرز السّياسات الثّابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال، بهدف تقويض أي حالة مواجهة متصاعدة، كما أنها من أبرز أدوات سياسة (العقاب الجماعيّ) التي تشكّل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف المواطنين.