الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

مقابل المال.. مرتزقة إسبان يقاتلون في صفوف جيش الاحتلال

حجم الخط
16989500499733.webp
مدريد- وكالة سند للأنباء

كشفت تحقيق صحفي عن لجوء جيش الاحتلال الإسرائيلي لمرتزقة من جنسيات مختلفة للقتال في صفوفه خلال حربه العدوانية على قطاع غزة المستمرة منذ حوالي الشهر.

ونقلت صحيفة "إل موندو" الإسبانية شهادات لمرتزقة إسبان يقاتلون في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتحدثت الصحيفة إلى شخص يدعى " بيدرو دياز فلوريس" والذي أخبرها عن وجود رواتب جيدة للغاية ومعدات وعمل هادئ يتم تقديمها له في الجولان، ولا يتم تعيينه مباشرة من قِبل الجيش الإسرائيلي.

وأضاف بأنه فعل هذا من أجل المال، وأنه تلقى مكالمة هاتفية من رفيق سلاح سابق، أخبره أن الإسرائيليين يبحثون عن أشخاص لديهم سجل عسكري جيد.

وقالت الصحيفة إن هذا حدث في بداية التصعيد بين إسرائيل وحماس، بعد أسبوع من معركة "طوفان الأقصى" التي نفذتها كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية في 7 أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم.

وذكرت أن "بيدرو" يتقاسم المهام مع 3 إسبان آخرين، تم تعيينهم من قِبل شركتي Raven وGlobal CST، وهما شركتان عسكريتان خاصتان تقدمان الدعم لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وحسب "بيدرو"، فإنهم موجودون في مرتفعات الجولان لتقديم الدعم الأمني ​​لقوافل الأسلحة أو القوات المسلحة الإسرائيلية الموجودة في قطاع غزة، وأنهم لا يقاتلون حماس بشكل مباشر، ولا يشاركون في عمليات هجومية.

وذكر أيضًا أنهم محاطون بأعضاء فرنسيين وألمان وألبان وأمريكيين من مشاة البحرية أو القوات الخاصة الذين قاموا بمهام في العراق أو أفغانستان أو مالي أو كوسوفو، وهم يشكلون نوعًا من الجيش الذي يتنقل من حرب إلى حرب.

ويشن جيش الاحتلال منذ السابع من أكتوبر، حربا عدوانية على قطاع غزة، أسفرت حتى الأن عن ارتقاء أكثر من 9770 شهيدًا؛ بينهم 4800 طفل و2550 سيدة و596 مُسنًا، إلى جانب إصابة قرابة الـ 25 ألف مواطن.