الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أكثر من 100 غارة وقنابل فسفورية..

محدث بالفيديو مدينة غزة تتعرض لغارات إسرائيلية "عنيفة" وغير مسبوقة

حجم الخط
قصف غزة أرشيف.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

تتعرض مدينة غزة، وعدة أحياء ومناطق فيها، لقصف جوي عنيف من قبل طيران الاحتلال الحربي، عقب الإعلان عن قطاع شبكات الإنترنت والاتصالات عن كامل قطاع غزة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" في غزة، إن المدينة تعرضت لأكثر من 100 غارة جوية ضمن غارات عنيفة وأحزمة نارية متتالية منذ الساعة الـ 6:25 مساءً.

واستهدفت الغارات مخيم الشاطئ ومحيط أنصار ودوّار درابية وحي الزيتون والرمال، ومناطق شمال شرق وشمال غرب مدينة غزة.

ونوه مراسلنا، إلى أن الغارات الإسرائيلية الحالية، هي الأعنف منذ يوم الجمعة الماضية، وغير مسبوقة، واستهدفت الأطراف الشمالية من مخيم الشاطئ. لافتًا النظر إلى أن طيران الاحتلال ألقى قنابل فسفورية عقب القصف العنيف الذي تعرضت له مناطق شمال غرب غزة وجنوب المدينة.

وامتدت الأحزمة النارية إلى محيط منطقة أنصار وحي الرمال والأطراف الشمالية لمخيم الشاطئ، وهي مناطق سكنية، بالإضافة لأحياء: الزيتون والصبرة وتل الهوا والنصر ومحيط مستشفى الشفاء وشارع الجلاء والرمال ومربح أنصار.

وفي ظل تواصل الغارات على مختلف أنحاء القطاع، لا سيما في شمال غزة، تتواصل مواكب الشهداء والجرحى بالتدفق لمستشفيات غزة، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

ونفذّ الاحتلال مجزرة ودمر مربعا سكنيًا في مخيم الشاطئ شمال غربي مدينة غزة، حيث وصلت أعداد كبيرة من جثامين الشهداء تباعًا أغلبها لأطفال ونساء، لمستشفى الشفاء جراء الغارات العنيفة على المخيم ومدينة غزة بشكل عام.

وأشار مراسلنا، لوصول 15 شهيد وعشرات الجرحى لمشفى شهداء الأقصى جراء القصف الإسرائيلي على محافظة وسط قطاع غزة.

كما استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلًا في حي الشجاعية شرق غزة، ما أدى لوقوع العديد من الشهداء والجرحى.

واستشهد صباح الاثنين 6 مواطنين باستهداف منزل مدير العلاقات العامة والإعلام في مستشفى النجار طلعت برهوم غرب رفح جنوب قطاع غزة.

وارتقى في الساعات الماضية 15 شهيدا جراء قصف طائرات الاحتلال لمنزل عائلة "أبو علوان" في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

كما ارتقى عدد من الشهداء وأصيب اخرون في قصف استهدف منزلاً لعائلة مشمش في منطقة الزوايدة وسط القطاع.

وشن طيران الاحتلال غارات عنيفة استهدفت شمال غرب مدينة غزة وحي الشيخ رضوان في غزّة، ودير البلح وسط قطاع غزة، ومدينة خانيونس جنوب القطاع.

وشهد الطريق الساحلي غرب غزة غارات واشتباكات مسلحة، وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية قذائفها باتجاه منازل المواطنين غرب مدينة غزة.

استهدف طيران الاحتلال الطابق الثالث بمستشفى الرنتيسي للأطفال في غزة، كما استهداف شارع الهوجا وسط مخيم جباليا شمال القطاع.