الساعة 00:00 م
الأحد 12 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

محدث الحرب على غزة تتواصل لليوم الـ33 وتحصد المزيد من أرواح الأطفال والنساء

حجم الخط
أطفال جرحى.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

تتواصل الحرب العدوانية الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم الـ33 على التوالي، على مرأى العالم سمعه، دون أن يحرك هذا العالم ساكنا لوقف شلال الدم النازف ووضع حد للمجازر الإسرائيلية التي تستهدف المدنيين، نساءً وأطفالاً، سواء في بيوتهم أو في مراكز الايواء.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع حصيلة الشهداء نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 10569 شهيدا، من بينهم 4324 طفلا، و2823 سيدة، و649 مسناً، وإصابة 26475 مواطناً.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، إن قوات الاحتلال الاسرائيلي ارتكبت 1098 مجزرة بحق عائلات قطاع غزة منذ بدء العدوان، مشيرًا إلى أن عائلة الأسطل في خانيونس فقدت لوحدها أكثر من 100 شهيد.

386434254_712311177124473_378684522426265280_n.jpg
 

بدوره، قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، سلامة معروف، إن الاحتلال الإسرائيلي ألقى 30 ألف طن من المتفجرات على قطاع غزة منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

وأشار معروف، خلال مؤتمر صحفي عقده في مستشفى الشفاء، مساء امس الثلاثاء، إلى أن الاحتلال دمّر خلال العدوان 40 ألف وحدة سكنية بشكل كامل.

من جانبه، حذّر المتحدث باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة، إياد البزم، من تنفيذ الاحتلال المجازر والضغط النفسي، لإجبار أهالي غزة وشمالها على ترك منازلهم والتوجه لجنوب القطاع.

وأكد "البزم" خلال مؤتمر صحفي عقده، أمس الثلاثاء، في مستشفى الشفاء بغزة، أنه لا مكان آمناً في القطاع، كما أن مناطق الجنوب غير قابلة لاستيعاب كل هذه الأعداد في ظل الحصار.

377153923_352740553874696_7228993974813664709_n.jpg
 

غارات متتالية

ومساء الاربعاء، ارتكبت طائرات الاحتلال مجزرة جديدة راح ضحيتها 30 شهيدا بقصف إسرائيلي استهدف منزلين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، كما وصل 15 شهيدا لمستشفى الاندونيسي بعد استهداف منزل لعائلة البرعي وسط مخيم جباليا.

كما ارتقى 19 شهيداً جراء قصف منزل مأهول بجوار مستشفى اليمن السعيد وسط مخيم جباليا، وأعلنت وزارة الداخلية عن تسجيل عدة إصابات جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة "خليل" بجوار مسجد الألباني وسط المخيم.

واستشهد 8 مواطنين وأصيب العشرات، جلهم من الأطفال، بقصف إسرائيلي على حي الصبرة جنوب مدينة غزة.

ووصل شهيد إلى مستشفى الأقصى جراء استهداف مجموعة من المواطنين خلف قصر النباهين في البريج وسط القطاع.

واستهدف الاحتلال أرضًا زراعية في السطر الغربي بمحافظة خانيونس تم على إثره انتشال شهيد، كما سجل عدد من الشهداء والجرحى في قصف من طيران الاحتلال لمنزل عائلة "أبو تيم" ببلدة بني سهيلا شرق خانيونس، ووصلت عدة إصابات لمستشفى ناصر جراء قصف منزل قرب عيادة الأقصى في بني سهيلا.

وشن طيران الاحتلال ومدفعيته مساء الاربعاء سلسلة غارات استهدفت العديد من المواقع في قطاع غزة، وأورد مراسل "وكالة سند للأنباء" أن الطيران الحربي نفذ حزامًا ناريًا شمال منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات.

واستهدفت غارات الاحتلال مناطق شمال غرب غزة، ومنطقتي النصر ومخيم الشاطئ غرب غزة متسببة بانفجارات عنيفة وحرائق، كما استهدفت منزل عائلة الحاطوم ومحيط مستشفى الشفاء، ومحيط دوار التعليم شمال القطاع، والمناطق القريبة من جبل قليبو وتل الزعتر وبيت لاهيا ومحيط جباليا.

واستهدفت طائرات الاحتلال فندق الحلو ومنطقة الكرامة شمال مدينة غزة، فيما قصفت زوارق الاحتلال محيط مدينة الأسرى شمال غرب مخيم النصيرات.

ولحق دمار هائل بمخبز اليازجي في شارع بغداد بحي الشجاعية جراء استهدافه بشكل مباشر من الطائرات الحربية.

واستهل الاحتلال اليوم الثالث والثلاثين للحرب بقصف مدفعي عنيف استهدف المناطق الغربية من مدينة غزة، بالتزامن مع إطلاق قنابل الإنارة بكثافة في محيط مستشفى الشفاء.

وشن طيران الاحتلال، مساء أمس الثلاثاء، غارات متواصلة وعنيفة على أكثر من محور في قطاع غزة، واستهدف مناطق في حي تل الهوا غرب مدينة غزة، فيما تعرضت مناطق عديدة لقصف مدفعي مكثف، خاصة مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، ومحيط منطقة تل الزعتر وحتى الشيخ زايد شمال القطاع.

وارتكب طيران الاحتلال مجزرة جديدة عندما قصف عدة منازل في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، نجم عنها أكثر من 15 شهيدا والعديد من الإصابات، جميعهم من الأطفال والنساء.

وكثفت طائرات الاحتلال طيلة الليلة الماضية، وفجر اليوم الأربعاء، من غاراتها على حي النصر ومخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، في حين واصلت زوارق الاحتلال الحربية إطلاق قذائفها اتجاه ساحل المنطقة الوسطى للقطاع.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، بأن 10 شهداء وعشرات الجرحى أصيبوا، جراء قصف إسرائيلي استهدف حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

كما استشهد 17 مواطنًا وأصيب أكثر من 30 جراء قصف الاحتلال منزل عائلة الأسطل قرب مدرسة فرحانة بوسط خانيونس، بينما ارتفع عدد الشهداء إثر الغارات الإسرائيلية على رفح جنوب القطاع إلى 14 شهيدًا.

كما سُجّل عدد من الشهداء والجرحى في غارات إسرائيلية على محيط مستشفى كمال عدوان ومستشفى القدس في قطاع غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلًا لعائلة وهبة في مخيم النصيرات، ما أدى لاستشهاد عدد من أفراد العائلة وإصابة آخرين.

ودمّرت غارة إسرائيلية منزلا وسط مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، كما وقعت عدة إصابات جراء استهداف طيران الاحتلال لمحيط جامعة القدس المفتوحة بحي النصر غرب غزة، وإصابات أخرى باستهداف مربع سكني وسط مخيم جباليا بالقرب من مسجد الأمين محمد.

وأعلن صباح اليوم انتشال 9 شهداء من منزل عائلة ضاهر في جباليا بعد استهداف منزلهم بالصواريخ، إضافة لاستشهاد 3 مواطنين، وإصابة عدد آخر جراء استهداف منزل في محيط شارع العجارمة شمال غزة.

عائلة ضاهر.jpg

وأعلنت وزارة الداخلية ظهر اليوم الاربعاء عن وصول 18 شهيداً لمستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة، بعد استهداف منزل لعائلة شحادة في النصيرات، كما أعلنت عن إصابات في قصف من طيران الاحتلال على منزل لعائلة "عويضة" في حي الخلفاء وسط مخيم جباليا شمال القطاع.

وارتقى 7 شهداء وعدد من الإصابات في قصف طائرات الاحتلال لمنزل قرب صيدلية الزهور في مخيم النصيرات، بالإضافة إلى شهيدين في قصف من طائرات الاحتلال على منطقة "أرض أبو سليم" بمخيم النصيرات، وارتقى 14 شهيداً بعد قصف الاحتلال لمنطقة السوارحة غرب مخيم النصيرات.

ووصل 9 شهداء إلى المستشفى الإندونيسي بعد استهداف مدفعي إسرائيلي لمحيط المستشفى.

كما وصل 6 شهداء وعدد من الإصابات إلى مستشفى ناصر إثر قصف الاحتلال منزل لعائلة سلوت في مطقة الزنة ببلدة بني سهيلا شرق خان يونس.

وتمكنت طواقم الدفاع المدني صباح اليوم من انتشال أعداد من الشهداء جراء القصف الإسرائيلي على منطقتي شارع الطواحين والسوق بحي الشجاعية شرق مدينة غزة الليلة الماضية.

انتشال جرحى.jpg
 

وسجل عدد كبير من الإصابات في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف صباح اليوم مدرسة تؤوي نازحين قرب دوار أنصار غربي مدينة غزة.

ونقل عدد من الإصابات جراء قصف مفترق أبو شرخ وشارع البحر وبرج الزهارنة في منطقة الصفطاوي شمال غزة.

واستمرارًا للغارات المتتابعة، استهدفت طائرات الاحتلال عدة منازل في مشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين، حيث أشار المكتب الإعلامي الحكومي لوجود عدد كبير من الشهداء جراء استهداف الاحتلال عدداً من المنازل المأهولة هناك.

كما أصيب العشرات من المواطنين بحالات اختناق في مجمع الشفاء الطبي في غزة، بفعل قنابل فسفور أطلقتها قوات الاحتلال في محيط المستشفى.

واستشهد10 مواطنين وأصيب العشرات في قصف استهدف منزلين لعائلتي المصري وأبو صبحة في مشروع بيت لاهيا.

استهداف المساجد..

وفي سلسلة الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق دور العبادة، استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي خلال ساعة واحدة، اليوم الأربعاء، 3 مساجد في خانيونس، وهي: مسجد الصحوة السطر الغربي، ومسجد خالد بن الوليد، المعسكر، ومسجد الإخلاص، السطر بجوار التربية والتعليم.

ومساء اليوم، دمر طيران الاحتلال مسجد المصطفى في منطقة الشيخ ناصر بخانيونس كما عاود قصف مسجد الإخلاص في خانيونس.

قصف مساجد.jpg
 

وتواصل طواقم الإنقاذ في غزة البحث عن المفقودين وانتشال الشهداء من تحت المباني المدمرة، حيث تمكنت مساء اليوم من انتشال جثامين 35 شهيدا من تحت أنقاض منازل تعرضت للقصف الإسرائيلي في مخيم جباليا شمالي القطاع قبل أيام.

في حين، دفن 15 شهيدًا من مجهولي الهوية، في مقبرة جماعية شمال قطاع غزة بعد عدم التعرف عليهم لمدة 48 ساعة.

مجهولي الهوية.jpg
مقبرة جماعية.jpg