الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

غارات متواصلة على مختلف مناطق قطاع غزة..

محدث اليوم الـ 93.. أهوال الحرب تحصد المزيد من أرواح المدنيين

حجم الخط
غزة.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

لم تتوقف حرب الإبادة المستمرة على قطاع غزة المنكوب، يومًا واحدًا عن استهداف منازل المدنيين وحصد أرواحهم، وتدمير منازلهم فوق رؤوسهم.

ومع بدء اليوم الـ 93 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، واصلت طائرات الاحتلال ومدفعياته إطلاق طواريخها ونيرانها على مناطق مختلفة من القطاع.

وبحسب آخر المعطيات الرسمية، قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، إن محصلة ضحايا العدوان منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، بلغت حتى أمس السبت، 22 ألفًا و722 شهيدًا بالإضافة لـ 58 ألفًا و166 مصابًا؛ معظمهم أطفال ونساء، إلى جانب دمار هائل في البنى التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، إن 29 ألفًا و722 فلسطينيًا في قطاع غزة، بعداد الشهداء والمفقودين، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع؛ بينهم 10 آلاف طفل، و7 آلاف امرأة.

وأفاد "الإعلام الحكومي" في تصريحات صحفية تابعتها "وكالة سند للأنباء"، بأن قوات الاحتلال ارتكبت 1903 مجازر بحق المدنيين في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن جنود الاحتلال سرقوا أموالًا وذهبًا من القطاع بقيمة 90 مليون شيكل.

وفي ساعة متأخرة من الليلة الماضية، استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مركز إيواء تابع لـ "أونروا" بمخيم المغازي، ما أدى لارتقاء عدد من الشهداء، بينما استهدفت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف وأطلقت باتجاهها الرصاص بشكل مباشر.

وأفادت مصادر محلية، باستشهاد 11 مواطنًا جراء قصف منزلا لعائلة تمراز بدير البلح ومدرسة إيواء نازحين بمخيم المغازي.

فيما استشهد 17 مواطنًا بينهم 12 طفلًا، جراء قصف الاحتلال منزلًا غرب خانيونس، فيما ارتفع عدد شهداء مجزرة عائلة بريص في معسكر خانيونس إلى 18 شهيدا و52 إصابة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء": باستشهاد 7 مواطنين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا يأوي نازحين شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة وسلسلة سلسلة غارات عنيفة شمال رفح فجر اليوم.

وأصيب 10 مواطنين نتيجة قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة العاجز بمنطقة حي الزهور شمال رفح، كما استهدفت طائرات الاحتلال أرضا زراعية بجوار مسجد جعفر الطيار بمنطقة الشابورة برفح.

وقصفت دبابات الاحتلال منزلًا لعائلة نعيم في دير البلح، بينما استهدفت طائرات الاحتلال عمارة تعود لعائلة أبو علبة في الفالوجا بجباليا بالتزامن مع غارات جوية تستهدف تل الزعتر شمالي قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية، أن 20 شهيدا ارتقوا بقصف طائرات الاحتلال منزل عائلة أبو علبة بمنطقة الفالوجا شمالي قطاع غزة الليلة الماضية، فيما بلغ عدد الشهداء في القصف الإسرائيلي على وسط قطاع غزة منذ أمس 16 شهيدًا.

كما قصفت طائرات الاحتلال منزلا يعود لعائلة أبو عبيد بمخيم يبنا جنوب رفح، وشقة في حي الأمل غربي خانيونس.

ووصل 7 شهداء، فجر اليوم، وعدد من الإصابات للمستشفى الأوروبي جراء قصف طائرات الاحتلال "شاليه" بمنطقة موراج شمال شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وأصيب 4 مواطنين نتيجة استهداف طائرات الاحتلال أرضًا زراعية بمنطقة موراج شمال شرق رفح، فيما تجدد القصف المدفعي العنيف وسط خانيونس جنوب قطاع غزة.

واستشهد مواطنون وجرح آخرون، الللية الماضية باستهداف الاحتلال لمدنيين قرب مفترق السرايا وسط مدينة غزة.

واستمرت أصوات الاشتباكات وإطلاق النار على طريق صلاح الدين مقابل مدخل بلدة المصدر وسط قطاع غزة.