الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

اشتباكات ومواجهات..

بالفيديو إصابات واعتقال 29 مواطنًا بينهم سيدة بالضفة

حجم الخط
WhatsApp Image 2023-11-09 at 02.32.47.jpeg
جنين| طوباس - وكالة سند للأنباء

أصيب عدد من المواطنين، اليوم الخميس، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لعدة مناطق بالضفة الغربية وتنفيذها عمليات دهم واعتقال طالت 29 مواطنا بينهم سيدة.

واقتحمت قوات الاحتلال، فجرا، مدينتي جنين وطوباس، شمالي الضفة الغربية، تزامنًا مع إطلاق نار واشتباكات مسلحة وتفجير عبوات محلية الصنع في آليات وجرافات الاحتلال العسكرية.

واندلعت مواجهات "عنيفة" تخللها إطلاق نار واشتباكات مسلحة، فجر اليوم، في مدينة جنين ومحيط وأطراف مخيم جنين للاجئين شرقي المدينة، عقب اقتحام عشرات الآليات العسكرية و4 جرافات تابعة لقوات الاحتلال مدينة ومخيم جنين.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، نقلًا عن شهود العيان، إن جيش الاحتلال اقتحم عدة مناطق في مدينة جنين وأطراف المخيم بجرافات عسكرية، لا سيما جرافة الـ "D9"، وشرع بعمليات تجريف للشوارع والنصب التذكارية.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية، أن طائرة مروحية وطائرات استطلاع "إسرائيلية" حلقت في سماء مدينة ومخيم جنين، وقصفت موقعًا في المخيم.

وأغلقت جرافة جيش الاحتلال مدخل مخيم جنين بالسواتر الترابية، قبل اقتحامه من جهة الساحة، وتجريف وتدمير ساحة المخيم الرئيسية، مع اندلاع مواجهات في المنطقة ومحيط مدرسة وكالة "الأونروا"، وسط استمرار تفجير العبوات وإطلاق نار استهدف الاحتلال.

ودمّرت جرافات الاحتلال "شارع السكة" المحاذي لمستشفى "ابن سينا" الطبي والمستشفى الأردني الميداني، بمحاذاة مخيم جنين، وجرّفت الشارع المحاذي لمسجد الطوالبة، وشارع حي الزهرة.

وفي طوباس، أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة من الجهة الشرقية بعدة آليات ترافقها جرافة عسكرية، ونشرت قناصتها على أسطح بعض البنايات المرتفعة.

واعتقلت قوات الاحتلال، 4 مواطنين فلسطينيين؛ بينهم سيدة، خلال حملة اقتحامات واسعة للمنازل في عدة أحياء بمدينة طوباس.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن الاحتلال اعتقل السيدة فائدة دراغمة (40 عامًا)، والحاج المُسن مثقال فايز أبو دواس (64 عامًا)، والحاج فايز شريدة (53 عامًا) والشاب وليد فراس الزرعيني "صوافطة" (20 عامًا).

ولفت النظر إلى أن الاحتلال اعتقل السيدة "فائدة" والحاج "أبو دواس" للضغط على نجليهما لتسليم نفسيهما لقوات الاحتلال بدعوى أنهما "مطلوبان".

ونوه مراسلنا إلى أن قوات الاحتلال قامت بتجريف "دوار الأحمدين" في مدينة طوباس، خلال عملية الاقتحام التي استمرت لعدة ساعات.

 

واقتحمت قوات إسرائيلية خاصة صباح اليوم مخيم الأمعري برام الله، تبعها تعزيزات كبيرة من آليات الاحتلال، ودارت مواجهات عنيفة أصيب خلالها 10 مواطنين بجروح مختلفة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين وجدي خطاب و احمد فلاح من منزليهما في مخيم الأمعري.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مراد ذياب البدن من بلدة تقوع شرق بيت لحم، وعبد وجيه جابر من الخليل.

وذكر تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء أمس الاربعاء وحتى صباح اليوم الخميس 29 مواطنًا على الأقل من الضّفة، بينهم سيدة من طوباس، بالإضافة لعشرات العمال الذين تم اعتقالهم من بلدة برطعة في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وتركزت عمليات الاعتقال في محافظتي القدس وطوباس، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات رام الله، وبيت لحم، وجنين، ونابلس، والخليل، ورافقها عمليات تنكيل ممنهجة بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، وعمليات التخريب التي طالت منازل المواطنين.