الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

إصابات برصاص وغاز الاحتلال خلال مواجهات في الضفة الغربية

حجم الخط
مواجهات الضفة الغربية.jpg
نابلس - وكالة سند للأنباء

أصيب مواطنًا فلسطينيان، اليوم الجمعة، بالرصاص الحي والعشرات بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن مواطنًا أصيب بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، في قرية يتما جنوبي مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

وأشار مراسلنا، نقلًا عن مصادر محلية، إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت مساء اليوم قرية يتما، وأطلقت الرصاص بكثافة، ما أدى إلى تحطم زجاج أحد المحلات التجارية وإلحاق أضرار به.

واندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال، اليوم، في قرية أوصرين، جنوبي مدينة نابلس، عقب اقتحام قوات الاحتلال القرية وإطلاقها الرصاص الحي، وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر محلية بأن شابًا أصيب بعيار ناري "حي" نقل على أثرها الى مستشفى "الشهيد ثابت ثابت" الحكومي، تزامنًا مع إصابة العشرات بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، خلال مواجهات في بلدة قفين شمالي مدينة طولكرم، شمالي الضفة.

وأوضحت المصادر أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال دهمت اليوم، بلدة قفين وتمركزت في منطقة الحاووز والأحراش، ونشرت قناصتها على أسطح البنايات العالية، واندلعت على إثرها المواجهات.

واندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال، اليوم الجمعة، في قرية كفر قدوم، شرقي مدينة قلقيلية، شمالي الضفة، عقب قمع مسيرة سلمية مُناهضة للاستيطان والجدار في القرية.

وبيّن مراسل "وكالة سند للأنباء"، بأن قوات الاحتلال قمعت مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع البلدة المغلق أمام المواطنين منذ ما يزيد عن الـ 15 عامًا.

وأطلقت قوات الاحتلال، بكثافة، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، تجاه المشاركين في المسيرة السلمية الأسبوعية التي انطلقت هذا الأسبوع تنديدا بجرائم الاحتلال وعدوانه المتواصل على غزة والضفة، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي بيت لحم، اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال، اليوم، في بلدة تقوع، جنوبي شرق المدينة، جنوب الضفة الغربية.

وأفاد مدير بلدية تقوع تيسير أبو مفرح، بأن المواجهات تركزت في محيط البلدية، عند المدخل الغربي لبلدة تقوع، وأطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع.