الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

حماس تدعو "قمة الرياض" للتحرّك العاجل لوقف العدوان وإنقاذ مستشفيات غزة

حجم الخط
1000_f233046c88.jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

دعت حركة "حماس" الدول العربية والإسلامية وأمّتنا وأحرار العالم للتحرّك الآن لوقف العدوان وإنقاذ المستشفيات في قطاع غزّة، وفتح معبر رفح لإدخال مقوّمات الحياة الإنسانية فوراً.

وقالت "حماس" في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" إن حصار المستشفيات، وقصفها بشكل متواصل، ومنع وصول الوقود والماء والغذاء وكل مقوّمات الحياة الإنسانية، "جريمة نكراء ضد الإنسانية وحرب إبادة جماعية يتحمّل مسؤوليتها الأخلاقية والسياسية كلّ من يقف عاجزاً عن التدخّل الفوري لوقف هذه المجزرة المروّعة والكارثة الإنسانية".

ووجهت "حماس" الدعوة إلى "قادة وزعماء أمتنا العربية والإسلامية المجتمعين اليوم في القمَّة العربية الإسلامية المشتركة بمدينة الرّياض، وباسم أواصر الاخوّة العربية والإسلامية، إلى اتخاذ قرار تاريخيّ وحاسم بالتحرك لوقف العدوان الصهيوني على قطاع غزّة فوراً".

كما دعتهم إلى توظيف كل أوراق القوة العربية والإسلامية لإنفاذ ذلك بالضغط على الإدارة الأمريكية التي تتحمل المسؤولية المباشرة عن حرب الابادة الجماعية التي يتعرض لها قطاع غزة.

ودعت لتشكيل لجان في كلّ التخصّصات، والتوجّه فوراً نحو معبر رفح، "وتحدّي الاحتلال الصهيوني، لإدخال كل المواد الإغاثية والطبية والغذائية والوقود، لإنقاذ كل المستشفيات في قطاع غزّة، التي خرجت أو ستخرج عن الخدمة، قبل أن تتحوّل إلى مقابر جماعية ومجازر يندى لها جبين الإنسانية".