الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

جبارين: نتنياهو يريد قتل أسراه وهو العقبة لإتمام صفقة تبادل

حجم الخط
UtVpC.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

أكد مسؤول مكتب الأسرى في حركة "حماس" زاهر جبارين أن الحركة مستعدة لإبرام صفقة تبادل أسرى، لكن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو هو العقبة أمام إتمامها.

وقال جبارين في تصريحات صحفية اطلعت عليها "وكالة سند للأنباء"، إن حركة "حماس" قالت لكل الوسطاء منذ اليوم الأول إنها تريد المضي في صفقة تبادل، إذا ما توفرت ظروف أمنية وميدانية مناسبة لأجل إجراء الصفقة.

وأوضح أنه لا مانع لدى "حماس" في إجراء أي صفقة تبادل، "وكافة الوسطاء لديهم الإطار العام لصفقة التبادل، لكن نتنياهو هو الذي يعارض".

وبيّن جبارين أنه لدى المقاومة منذ عام 2014  أربعة جنود أسرى، ونتنياهو في العديد من المراحل يفر من هذه المراحل ويراوغ من أجل إبقاء هذه القضية ورقة قوة بيده للانتخابات.

ونبّه جبارين بأن "نتنياهو يقوم بالمراوغة، ويكذب ويضلل بشأن ملف تبادل الأسرى، والادعاء لكي يمرر الوقت حتى يقتل الأسرى لدى المقاومة عبر تطبيق قانون "هانيباعل" الذي يجيز قتل الأسير وآسريه".

وأضاف أن الاحتلال يضاعف القصف من دون تمييز، وكل يوم وكل دقيقة يمكن أن يُقتل هناك أسير، وهذا ما أكده الناطق باسم كتائب القسام "أبو عبيدة" حينما أعلن أن أكثر من 60 أسيرا قتلوا بقصف قوات الاحتلال.

وشدد جبارين على أن نتنياهو هو العقبة حتى اللحظة فيما يتعلق بإنجاز صفقة تبادل الأسرى، "وهو يتحمل مسؤولية مصير كل الرهائن المحتجزين لدينا".

ولفت جبارين إلى أن الاحتلال يمارس جرائم خطيرة بحق الأسرى في سجونه، مذكرا بأن بن غفير قد وضع في مخططاته إعدام الأسرى، "وهناك مجزرة حقيقية في سجون الاحتلال استشهد على إثرها 4 أسرى، والتنكيل والاعتداءات يتم بشكل يومي".

وأضاف أن صورا تظهر جرائم بشعة جدا ينفذها الاحتلال بحق الأسرى في سجونه، وتم إطلاع الوسطاء عليها، مبينا أن "بن غفير النازي يتلذذ بعذابات الأسرى وعذابات أبناء شعبنا الفلسطيني".

وفي سياق متصل، اعتبر جبارين أن الحراك الشعبي الجماهيري والطوفان الشعبي لدى الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم، دليل على أن هذه الشعوب منفصمة عن الحكومات، خاصة الحكومات الغربية التي تشارك بشكل مباشر في هذه المعركة.

وختم جبارين حديثه قائلا: "شعبنا يعاني منذ 75 عاما من ظلم هذا الاحتلال، واليوم نقول نعم آن الأوان ومن حق شعبنا أن يكون مثل باقي شعب الدنيا لديه دولة وسيادة وحرية، وأن ينتهي هذا الاحتلال من أرضنا".