الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

أمضى في سجون الاحتلال ما مجموعه 44 عامًا..

الاحتلال يعتدي على الأسير نائل البرغوثي بالضرب وينقله لجلبوع

حجم الخط
نائل البرغوثي.jpeg
رام الله- وكالة سند للأنباء

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، إنّ إدارة سجون الاحتلال، تواصل التّصعيد من عمليات النقل الجماعية بحقّ الأسرى في السّجون، من بينهم قيادات من الحركة الأسيرة، ومن الأسرى القدامى، رافق ذلك عمليات تنكيل بحقّهم، وكان من أبرزهم الأسير نائل البرغوثي الذي يدخل بعد أيام عامه الـ44 في سجون الاحتلال الإسرائيليّ.

وأضافت الهيئة ونادي الأسير، في بيان مشترك، وصل "وكالة سند للأنباء"، أنّ الاحتلال نقل الأسير نائل البرغوثي (66 عامًا)، مؤخرًا من سجن عوفر إلى سجن جلبوع، حيث تعرض خلال نقله لعملية تنكيل، تمثلت بالاعتداء عليه بالضرب المبرح.

ويعد البرغوثي، أبرز الأسرى القدامى في سجون الاحتلال، حيث بلغت مجموع سنوات اعتقاله نحو 44 عامًا، منها 34 عامًا أمضاها بشكل متواصل.

ولفتت مؤسسات الأسرى، إلى أنّ إدارة السّجون وبعد السابع من أكتوبر/تشرين أول الماضي، صعّدت من عمليات النقل الجماعية بحق الأسرى سواء إلى الأقسام داخل السّجن أو زنازين العزل الإنفرادي، أو إلى سجون أخرى، والتي طالت المئات من بينهم أسرى مرضى، ونفّذت خلال عمليات النقل اعتداءات واسعة بحقهم.

وذكرت، أنّ الجرائم التي يواصل الاحتلال تنفيذها بحقّ الأسرى، والتي وصلت إلى ذروتها بعد السابع من أكتوبر، عبر جملة واسعة من الإجراءات التنكيلية التي مسّت كافة مقومات الحياة إلى جانب الاعتداءات الواسعة التي خلفت إصابات بين صفوفهم، تشكل امتدادًا لنهج الاحتلال المتواصل منذ عقود والقائم على عملية الانتقام المستمرة بحقّ الأسرى، وللتأكيد فإنّ هذه الجرائم لم تبدأ بعد السابع من أكتوبر، وستبقى العقود التي أمضاها الأسير البرغوثي والآلاف من الأسرى شاهدًا على نهج الاحتلال، وفق البيان.