الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

تفاصيل جديدة حول الاعتداء على الأسير القائد نائل البرغوثي

حجم الخط
نائل البرغوثي.jpg
رام الله- وكالة سند للأنباء

كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عن تفاصيل جديدة لعملية الاعتداء التي تعرض لها الأسير القائد نائل البرغوثي (66 عامًا) من بلدة كوبر قرب رام الله، خلال نقله من سجن عوفر إلى سجن جلبوع قبل نحو شهرين، إضافة إلى فترة احتجازه في سجن جلبوع.

وقالت هيئة الأسرى في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن محامية الهيئة تمكنت من زيارة البرغوثي في سجن شطة حيث نقلت عنه تفاصيل عملية الاعتداء التي تعرض لها، مشيرة إلى أنه تعرض للضرب المبرّح بالهراوات وأعقاب البنادق من قبل وحدات القمع، على كافة أنحاء جسده، واستمر الاعتداء عليه، ورفاقه الأسرى لمدة ثلاث ساعات متواصلة.

وأكّد البرغوثي، لمحامية هيئة الأسرى، أنّ عملية الاعتداء عليهم تركزت على منطقة الصدر والأضلاع مما تسبب بإصابة غالبية الأسرى بكسور ورضوض.

ولم تكتف إدارة السّجون بعمليات التّنكيل والضرب التي استمرت خلال احتجازه في سجن جلبوع، حيث احتجز الأسير البرغوثي ورفاقه الأسرى داخل زنزانة لا تتسع لنصفهم، مما اضطرهم النوم على الأرض، إلى أن جرى نقلهم مؤخرا لسجن شطة، حيث تمت زيارته فيه.

ووصف الأسير البرغوثي ظروف احتجازهم في سجن شطة بـ "الصعبة والمعقدة"، حيث تبقى نوافذ الزنازين مفتوحة 24 ساعة، في ظل البرد القارس وخصوصا في ساعات الليل، خاصّة بعد أن صادرت الإدارة الأغطية والملابس والوسائد من الأسرى.

ولفت إلى أن الطعام المقدم لهم "سيء جداً وغير ناضج ورائحته وطعمه كريه جدا والكميات قليلة وغير كافية"، إضافة لاكتظاظ الغرف ما يجبر بعض الأسرى على النوم على الأرض.

ويعد البرغوثي، أبرز الأسرى القدامى في سجون الاحتلال، حيث بلغت مجموع سنوات اعتقاله نحو 44 عامًا، منها 34 عامًا أمضاها بشكل متواصل.