الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

الاحتلال يقصف 6 محطات إرسال للهاتف المحمول والإنترنت جنوب وادي غزة

حجم الخط
قصف أبراج إرسال الاتصالات
غزة - وكالة سند للأنباء

صعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي -اليوم الثلاثاء- من استهداف محطات الإرسال الخاصة بتقوية إرسال شبكات الهاتف المحمول والإنترنت، جنوب وادي غزة.

وقالت مصادر محلية لـ وكالة سند للأنباء: إن طائرات الاحتلال قصفت أبراج الإرسال الموجودة على أسطح منازل سكنية ومنشآت دون سابق إنذار، مؤكدة أن 6 أبراج إرسال تعرضت للقصف منذ صباح الثلاثاء.

وذكرت المصادر أن الاحتلال قصف 4 أبراج اتصالات وإنترنت في خانيونس و2 في دير البلح، ما أدى إلى تدميرها وتدمير الطوابق السكنية التي توجد أسفل منها على رؤوس ساكنيها، وتسبب باستشهاد عدد منهم.

ووفق المصادر؛ فإن آخر الغارات استهدفت محطة للإنترنت هذه الليلة على سطح منزل لعائلة العبادلة في القرارة، سبقها قصف أبراج على منزل في القرارة، وكذلك على سطح منزلين لعائلتي شعت وسلامة في مخيم خانيونس ما أدى إلى عدد من الشهداء والجرحى.

وأضافت المصادر أن طائرات الاحتلال قصفت برجي لتقوية الإرسال في دير البلح، أحدهما موجود على مبنى البنك الإسلامي.

وتسببت الغارات الإرسال في تعطيل وإضعاف إضافي لشبكة الاتصالات والإنترنت الخاصة بشركة جوال وكذلك شبكات الإنترنت المحلية التي تعاني بالأساس من تقطع وتشوش كبير بسبب انقطاع الكهرباء ونقص الوقود، وتقطع التمديدات والشبكات جراء القصف الإسرائيلي المتكرر.

وسبق أن أعلن الاحتلال عدة مرات عن قطع الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة بأسره أو أجزاء منه، وسبق ذلك تصعيد هجماته الحربية.