الساعة 00:00 م
الأربعاء 22 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.67 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الرسام الزهارنة.. إبداعات فنية من فوق ركام المنازل المدمرة

حماس تحمّل الاحتلال وبايدن المسؤولية عن اقتحام مجمع الشفاء

حجم الخط
مستشفى الشفاء.webp
غزة - وكالة سند للأنباء

حمّلت حركة حماس، "الكيان المحتل وقادته النازيين الجدد"، والرئيس بايدن وإدارته كامل المسؤولية عن تداعيات اقتحام جيش الاحتلال لمجمع الشفاء الطبي، وما يتعرض له الطاقم الطبي وآلاف النازحين، جراء هذه "الجريمة الوحشية" بحق مرفق صحي محمي بحكم اتفاقية جنيف الرابعة.

وقالت حماس في بيان لها، فجر الأربعاء: سيُحاسب قادة الاحتلال وكل من تواطأ معه في قتل الأطفال والمرضى والمدنيين العزّل.

وشددت حماس على أن تبنّي البيت الأبيض والبنتاغون لرواية الاحتلال الكاذبة، والزاعمة باستخدام المقاومة لمجمع الشفاء الطبي لأغراض عسكرية، كان بمثابة الضوء الأخضر للاحتلال لارتكاب المزيد من المجازر بحق المدنيين لإجبارهم قسراً على النزوح من الشمال إلى الجنوب لاستكمال مخطط الاحتلال الرامي لتهجير شعبنا كما جاء على لسان العديد من وزراء الكيان المحتل.

وأضافت: صمت الأمم المتحدة، وخُذلان العديد من الدول والأنظمة، لن يُثني شعبنا الفلسطيني عن التمسك بأرضه، وحقوقه الوطنية المشروعة، وسنبقى على عهدنا لشعبنا باستمرار الدفاع عنهم وعن حقوقهم بكل قوّة، وسيدفع الاحتلال الثمن غالياً عن جرائمه واعتدائه على أطفالنا ونسائنا ومقدساتنا، فغزة كانت وستبقى مقبرة للغزاة، وإن غداً لناظره قريب.

واقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، وسط إطلاق كثيف للنيران والقذائف باتجاه مباني المجمع والمباني المحيطة.

وأفادت الطواقم الطبية المتواجدة داخل مجمع الشفاء، باقتحام آليات الاحتلال الإسرائيلي القسم الغربي من المجمع، وتفجير أبواب الأقسام وجدران في المنطقة المقتحمة، مشيرة إلى أن عشرات الجنود دخلوا لمبنى قسم الطوارئ في مجمع الشفاء، ودبابات الاحتلال دخلت حرم المجمع الطبي، وسط حالة رعب وهلع بين المواطنين المتحجزين داخله. 

وحذرت وزارة الصحة بغزة، من ارتكاب الاحتلال مجزرة بحق المرضى والنازحين والطواقم الطبية المحاصرين داخل المستشفى، والذين يقدّر عددهم بتعسة آلاف شخص.