الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

محدث جيش الاحتلال يُعلن مقتل ثلاثة جنود من "جفعاتي" و"لواء المظليين" شمال غزة

حجم الخط
قتلى الاحتلال.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، مقتل ثلاثة من جنوده خلال التوغل البري داخل قطاع غزة، ما يرفع حصيلة قتلى الجيش منذ الـ 27 من تشرين أول/ أكتوبر الماضي إلى 68 ضابطًا وجنديًا.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، صباح اليوم، نقلًا عن الناطق باسم الجيش، قوله إن جنديين من "لواء المظليين 890" في جيش الاحتلال قتلا خلال الاشتباكات في قطاع غزة.

وأوضحت "الإذاعة العبرية" أن القتلى هما: الرقيب أول دفير برزاني، والمساعد ينون تمير.

وصرح المتحدث باسم الجيش، ظهر اليوم، بأن جنديًا "إسرائيليًا" قُتل خلال المعارك البرية داخل غزة. مبينًا أنه يدعى إيتان ديشون ويحمل رتبة رقيب في لواء "جفعاتي".

وأمس الأحد، أفاد جيش الاحتلال بأن 7 من جنوده وضباطه قتلوا في المعارك الدائرة شمال قطاع غزة؛ بينهم 5 ضباط وأُعلن صباح اليوم عن مقتل 3 جنود من "جفعاتي" و"لواء المظليين"؛ وبذلك يكون جيش الاحتلال اعترف بمقتل 16 جنديا وضابطا اسرائيليا خلال أقل من 48 ساعة في غزة.

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال، منذ الـ 7 من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، إلى 388 جنديًا وضابطًا إسرائيليًا و59 شرطيًا إسرائيليًا بالإضافة إلى 10 من جهاز الشاباك.

وفي تصريح عبر منصتها على "تيليغرام"، أفادت كتائب القسام بأنها دمّرت، أمس الأحد، 29 آلية "إسرائيلية" كلياً أو جزئياً في كافة محاور التوغل في قطاع غزة.

وقالت: "منذ الصباح تمكن مجاهدو القسام من إيقاع قوة صهيونية متحصنة داخل مبنى في جحر الديك بين قتيل وجريح بعد استهدافها بقذيفتي TBG مضادة للتحصينات وأخرى مضادة للأفراد والاشتباك معهم بالأسلحة الرشاشة".