الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

20 نوفمير اليوم العالمي للطفل..

حماس: دماء أطفال غزَّة ستبقى شاهدة على إجرام النازيين الجدد

حجم الخط
أطفال غزة.webp
غزة - وكالة سند للأنباء

شددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، على أن دماء أطفال غزَّة ستبقى شاهدة على "إجرام النازيين الجدد". داعية إلى محاكمة قادة الاحتلال وإدراج كيانهم المحتل في "قائمة العار".

وقالت حركة "حماس" في بيان لها اليوم الثلاثاء، بمناسبة اليوم العالمي للطفل: "بينما تحتفي الأمم المتحدة والعالم في مثل هذا اليوم 20 تشرين ثاني (نوفمبر) باليوم العالمي للطفل، يواصل الاحتلال النازي وحكومته وجيشه الفاشي مسلسل إجرامهم البشع في ارتكاب المجازر المروّعة بحقّ أطفالنا في قطاع غزّة على مدار 45 يوماً".

ونوهت: "ارتقى ما يزيد عن 5500 طفل شهيد، وأصيب الآلاف منهم، بينما لا يزال أكثر 1800 طفل في عداد المفقودين، بسبب القصف الهمجي الذي طالهم وهم نيام آمنين في بيوتهم أو مراكز النزوح".

وأكملت: "كما يمعن الاحتلال الإرهابي في تعميق آلام أطفالنا المرضى والجرحى والمصابين والخدّج، من خلال حصار المستشفيات وقصفها وتدميرها المُمنهج، وعبر سياسة التجويع والتعطيش والتهجير".

وأكدت "حماس" أن ممارسات الاحتلال في قطاع غزة ضد المدنيين والأطفال "انتهاك صارخ لكل القيم الإنسانية والأعراف والشرائع والمواثيق الدولية".

وأردفت: "احتفاء الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية بيوم الطفل العالمي، يضعهم أمام حقيقة دورهم المنوط بهم في حماية أطفال قطاع غزّة وتوفير كل مقوّمات الحياة الإنسانية".

وتابعت: "كما يحمّلهم المسؤولية السياسية والأخلاقية والإنسانية للعمل والتحرّك الجاد لوقف المجازر وحرب الإبادة الجماعية التي تتعرّض لها الطفولة البريئة في فلسطين".

ودعت إلى إدراج "الكيان الصهيوني النازي" في "قائمة العار"، التي تضمّ المنظمات والدّول المنتهكة لحقوق الأطفال في مناطق النزاع، ومحاكمة قادة الاحتلال بسبب جرائمهم بحقّ الأطفال الفلسطينيين كمجرمي حرب.

واعتبرت "حماس" أن تصعيد الاحتلال جرائمه ضد أطفال فلسطين "محاولة يائسة لن تفلح في إرهاب الحاضنة الشعبية للمقاومة، وكسر إرادة شعبنا وصموده وثباته في أرضه".

وجاء في البيان: "سيمضي شعبنا، بكل ثبات ويقين، متمسّكاً بحقوقه وثوابته الوطنية ونضاله المشروع، متلاحماً مع مقاومته، حتى دحر الاحتلال وزواله، وممارسة حقه في تقرير مصيره بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس".

وأمس الأحد، أفاد المكتب الإعلامي الحكومي، بارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 13 ألف شهيد، منهم أكثر من 5,500 طفل، و3,500 امرأة، في حين زاد عدد الإصابات عن 30 ألف إصابة، أكثر من 75% منهم من الأطفال والنساء.