الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

5500 شهيد منهم 3 آلاف طالب في 45 يومًا

في يومهم العالمي .. أطفال غزة يتعرضون لمذابح إسرائيلية دامية

حجم الخط
أطفال غزة.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

في الوقت الذي يحتفل فيه العالم باليوم العالمي للطفل، تنفذ قوات الاحتلال الإسرائيلية مذبوحة مفتوحة ضد أطفال فلسطين في قطاع غزة.

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي استشهاد 5500 طفل من بين أكثر من 13 ألف شهيد حتى منذ 7 أكتوبر حتى مساء أمس الأحد جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

كما أشار إلى أن 70 % من إجمال الإصابات الذي بلغ أكثر من 30 ألف إصابة هم من الأطفال والنساء، فيما هناك 4 آلاف مفقود تحت الأنقاض وفي أحياء غزة من أصل 6 آلاف مفقود.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن ما يزيد على 3 آلاف طالب، استُشهدوا منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضافت التربية في بيان صحفي اليوم الاثنين، لمناسبة اليوم العالمي للطفل، أن مشاهد قتل الأطفال وطلبة المدارس في قطاع غزة تجاوزت كل الأعراف والمواثيق، إذ تكشف هذه المشاهد المروعة، التي تتناقلها شاشات التلفزة ووسائل الإعلام عن عقلية الاحتلال، واستهدافه المتواصل للتعليم في كل محافظات الوطن، مشيرة إلى أن هناك مشاهد أخرى تشهدها محافظات الضفة الغربية والقدس من قتل بدم بادر واقتحامات للمدارس وعرقلة وصول الطلبة والكوادر التربوية.

ودعت التربية دول العالم ومؤسساته إلى حماية حق أطفال فلسطين وطلبة المدارس في الحياة وفي التعليم، والوقوف في وجه الاحتلال والممارسات القمعية لجيشه ومستعمريه عبر مسلسل استهداف متواصل للأطفال، مؤكدة الحق الطبيعي لأطفالنا في الحياة الكريمة والتعليم الآمن والمستقر.

وطالبت الوزارة كل المنظمات والمؤسسات المدافعة عن الطفولة والحق في التعليم بتحمل مسؤولياتها في سياق اختصاصها، ولجم الانتهاكات المتصاعدة، ووقف الجرائم التي يقترفها الاحتلال بحق الأطفال والطلبة والكوادر التربوية في المناطق كافة، والتدخل العاجل والفوري لوقف هذا العدوان.

ويواجه مئات آلاف الأطفال في مراكز النزوح والإيواء معاناة قاسية نتيجة عدم توفر الطعام والشراب والرعاية الصحية وعدم توفر الملابس وسط أجواء البرد الشديد.