الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث اعتقالات إسرائيلية تطال 59 فلسطينيا من الضفة والقدس

حجم الخط
اعتقال شاب فلسطيني.webp
رام الله - وكالة سند للأنباء

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات واسعة في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلة، ودهمت منازل المواطنين الفلسطينيين وقامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها؛ قبل اعتقال 59 فلسطينيًا.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" في رام الله، إن جيش الاحتلال دهم منزل الزميل الصحفي مؤمن سمرين في قرية برقا شرقي المدينة، وسط الضفة المحتلة، واعتقله لعدة ساعات تخللها إخضاعه لتحقيق ميداني.

ونوه مراسلنا إلى أن الاحتلال أفرج عن الزميل "سمرين". لافتًا النظر إلى أنه يُعاني من إصابة بالرأس بعد أن أصيب بالرصاص الحي خلال تغطيته لهدم منزل أحد الأسرى في رام الله التحتا قبل عدة أشهر.

وأفاد مراسلو "وكالة سند للأنباء" بأن قوات الاحتلال اقتحمت العديد من المدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية بالضفة الغربية، وسط مواجهات واشتباكات مع الشبان والمقاومين.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت 23 مواطنًا من قرية برقا شرقي مدينة رام الله، ونقلتهم إلى نقطة عسكرية أقامتها على مدخل القرية.

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني في جنين، أن قوات الاحتلال اعتقلت 12 مواطنًا من بلدة قباطية وقرية مثلث الشهداء جنوبي المدينة، ومن اليامون غربًا.

ونوه إلى أن المعتقلين من بلدة قباطية هم: أحمد جبر زكارنة، ليث محمد كميل، ماهر سعيد زكارنة، مروان خزيمية، الشقيقين ساري وحمدي أسامة زكارنة، أحمد خالد عساف، سلطان أمين أبو زيد، ومحمود محمد الأصهب زكارنة. ومن قرية مثلث الشهداء: عدي فارس وشاحي، ومن بلدة اليامون: ضياء حسام عباهرة وباسل كامل الجعبري

ودارت اشتباكات في بلدة قباطية جنوب جنين عقب اقتحام قوات الاحتلال للبلدة، أصيب خلالها شابان برصاص الاحتلال، ومنعت قوات الاحتلال سيارة الإسعاف من الوصول لنقل الإصابات.

واستهدف مقاومون قوات الاحتلال بإطلاق النار والعبوات الناسفة عند مدخل بلدة السيلة الحارثية شمال غرب جنين.

واقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقية بنابلس معززة بعشرات الآليات بينها جرافة عسكرية، وحاصرت مخيم بلاطة، ونشرت القناصة على البنايات المقابلة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن جرافة الاحتلال قامت بتجريف شارع السوق داخل مخيم بلاطة، ودمرت البنية التحتية وبسطات الباعة، كما أغلقت الطرق المؤدية للمخيم بالسواتر الترابية.

وأضاف أن قوات الاحتلال داهمت عددا من المنازل في مخيم بلاطة للاجئين شرقي نابلس، وفتشتها وحققت ميدانيا مع سكانها، واعتقلت كلا من: هشام حسام أبو مسلم، أحمد العاصي ونجله "فارس".

ودارت مواجهات واشتباكات مسلحة استهدف خلالها المقاومون اليات لاحتلال بالعبوات الناسفة محلية الصنع، وأصيب شاب بالرصاص الحي بالبطن.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير أمين عرمان ونجله الأسير معتصم عرمان في بلدة عين يبرود برام الله، وخربت محتويات المنزل.

ودهمت قوات الاحتلال بلدة الطور شرق القدس المحتلة، واعتقلت 6 مواطنين بعد مداهمة منازلهم، وهم الشيخ محمد الهدرة، مصعب الهدرة، مهدي أبو الهوى، سراج أبو سبيتان، أحمد مروان أبو جمعة، رأفت أبو جمعة، فيما اعتقلت الشاب عدي أبو هنية من منزله في بلدة عناتا بالقدس المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال أكرم الأطرش، عمران الأطرش، ومحمد ماهر عمارنة من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، ومحمد نادر سباتين وزيد محمد سباتين من بلدة حوسان غرب بيت لحم.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن قوات الاحتلال اعتقلت المحرر خزيمة غيث، وعمار محمود القواسمة، وأديب شفيق القواسمة، وبشار أحمد القواسمة، وأيمن الجنيدي، وحذيفة نزار رمضان بعد مداهمة منازلهم في مدينة الخليل.

كما اعتقلت ثلاثة مواطنين من بلدة بيت أمر شمال الخليل، وهم: أحمد محمود أبو عياش، وبدر أبو عياش، وإبراهيم حمزة الخطيب.