الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

تفاصيل ساعات تفصلنا عن الإعلان عن صفقة لتبادل الأسرى

حجم الخط
thumb.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

من المفترض أن تعلن الحكومة الإسرائيلية، هذه الليلة، موافقتها على شروط حركة المقاومة الإسلامية "حماس" لإتمام صفقة تبادل أسرى.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية: "الليلة ستوافق الحكومة الإسرائيلية على صفقة التبادل، وغدًا سيتاح تقديم الالتماسات للمحكمة العليا، ويوم الخميس سيبدأ وقف إطلاق النار".

وفجر اليوم، أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، عن قرب التوصل إلى هدنة في قطاع غزة.

وقال هنية، في تصريح لوكالة "رويترز": "نقترب من التوصل لاتفاق حول هدنة وسلمنا ردنا لقطر ووسطاء".

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية مساء اليوم الثلاثاء، عن تبلور بنود الصفقة التي سيعلن عنها، مشيرة إلى إمكانية تنفيذها بعد غد الخميس أو الجمعة، بحيث تشمل الإفراج عن 350 قاصر و82 سيدة، دون أن يكون هناك إبعاد لأي منهم، وخروجهم لحيث يريدون، مقابل الإفراج عن 50 أسير لدى المقاومة في غزة.

وفيما يتعلق بإدخال المساعدات الإغاثية والوقود، أشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية، إلى أنه سيتم إدخال وقود ومساعدات لمناطق القطاع كافة، بما فيه الشمال، وبكميات أكبر من التي يتم إدخالها حاليًا.

وذكرت، أنه سيسمح بدخول وفود إعلامية ودولية للاطلاع على الأوضاع في قطاع غزة.

بموجب الصفقة، سيتم الإعلان عن هدنة لمدة 4 أيام، ووقف للطيران في سماء قطاع غزة لمدة 6 ساعات يوميًا، وقد يتم تمديد الهدنة إلى 6 أيام في حال قررت حركة حماس الإفراج 20 أسير إضافي.

وذكرت قناة كان الإسرائيلية، فإن مجلس الحرب الإسرائيلي سينعقد الساعة السادسة من مساء هذا اليوم، وبعد ذلك بساعة سينعقد "الكابينت السياسي الأمني"، وفي تمام الساعة العاشرة سينعقد اجتماع موسع لحكومة الاحتلال، لإجراء نقاش خاص بهذا الشأن.

وحتى لحظة كتابة الخبر (6:15 مساءً)، لم يرد أي تعليق من حركة حماس على ما أورده الإعلام الإسرائيلي حول بنود الصفقة.